عائلة شوماخر تبث مقابلة مع أسطورة الفورمولا 1 لم تنشر أبدا.. "قدوتي لاعب كرة قدم"

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 - 18:21

كتب : FilGoal

مايكل شوماخر

في 23 ديسمبر 2013، وبينما قضى مايكل شوماخر أسطورة سباقات السرعة إجازته في جبال الألب، تعرّض لحادث مريع أدى لاصطدام قوي في الرأس، ومن وقتها دخل في غيبوبة لم يبارحها.

شوماخر الذي سيكمل 50 عاما في 3 يناير المقبل، كان قد أجرى مقابلة مصورة أسابيع قبل إصابته، إلا أنها لم تنشَر أبدا، حتى قررت عائلته إخراجها للنور مؤخرا على الموقع الرسمي لـ شوماخر.

المتسابق الألماني الأسطوري أجاب عن عدة أسئلة تخص مسيرته، قدوته، أفضل منافسيه، وتأثير السائقين الآخرين في ما وصل إليه.

دعونا ندخل إلى صلب المقابلة التي يمكنكم مشاهدتها كاملة من هنا

ما هو أكثر لقب عالمي عاطفي فزت به؟

بدون شك، هي سوزوكا عام 2000 مع فيراري، فبعد 21 عاما دون أن تفوز فيراري ببطولات العالم، و4 أعوام شخصية دون نجاح، فزنا أخيرا بالسباق الذي كان متميزا للغاية، وفزنا بالمسابقة الكبرى.

في أكثر من 20 عاما بمسابقات الفورمولا 1، من هو المنافس الذي تكن له الاحترام الأكبر؟

إنه ميكا هيكنين، حظينا بمنافسة عظيمة، وعلاقتنا الشخصية كانت مستقرة.

ماذا تتطلب سباقات الفورمولا 1 على المستوى الجسدي؟

فورمولا 1 رياضة قوية للغاية، كانت أكثر صعوبة في السابق، ولكنها واحدة من أكثر الرياضات صعوبة، ولذا تحتاج إلى استعداد جيد.

هل كان لك قدوة في سباقات الفورمولا 1 في طفولتك؟

عندما كنت طفلا، عشقت أيرتون سينا وفينتشينزو سوسبيري لأنهما سائقان رائعان، ولكن قدوتي الحقيقية هو توني شوماخر لأنه كان لاعب كرة قدم عظيم.

هل عرفت دوما أنك ستحقق أرقاما قياسية في التسابق، أم كنت تشكك في قدراتك؟

أعتقد أنه من المهم ألا تبالغ في الثقة بنفسك، أن تكون مرتابا، أن تعمل على التطور وتأخذ الخطوة التالية. دائما ما فكرت أنني لست جيدا بالقدر الكافي، أنني يجب أن أعمل أكثر، وهذا كان أحد مفاتيح وصولي لما حققته.

ذكرت دوما أن النجاح نتاج مجهود جماعي، ولكن أليست الفورمولا 1 نابعة من أداء شخص واحد؟

النجاح في أي مجال بالحياة يتوقف حول العمل الجماعي، تقوم بما يتوجب عليك فعله، ولكنك تصير أقوى بدعم المجموعة، والفورمولا 1 تتمحور حول العمل الجماعي وليس الفردي بكل تأكيد.

في طريقك للتطور، هل قمت بدراسة كل السائقين الآخرين، أم أفضل السائقين فقط؟

حتى تطور نفسك، فعليك الاعتناء بنفسك، وبسيارتك، وأن تنظر إلى السائقين الآخرين، وأنت لا تقوم بدراسة السائقين المتقدمين فقط، بل الجميع، وأنا فعلت ذلك، لأن الجميع يمتلكون شيئا مميزا أريد أن أعرفه.

ذكرت سابقا أن سباقات الكارتينج هي أفضل مكان للتدرب، لماذا؟

سباقات الكارتينج هي إعداد جيد للمستقبل، لأنها توفر لك إمكانيات التطور وتسمح لك بتحسين مهارتك، بالإضافة إلى أن التنافسية في هذه السباقات ستدفعك للتعلم.

هل من الممكن أن تصل لقمة موهبتك دون مساعدة من أحد؟

الموهبة مهمة للغاية في سباقات السرعة، تماما مثل أي رياضة أخرى، ولكنها شيء يجب أن تطوره. الكارتينج هي مكان مثالي لتظهر موهبتك، وأيضا لتكتسب مهارات أخرى تحتاجها حتى تكون متسابقا.

اختر منتخب نجوم العالم للاعبين من خارج قارة أوروبا

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك