فاولر: المتعة وحدها لا تكفي.. يجب على كلوب البدء في الفوز بالبطولات

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 - 13:12

كتب : إسلام محمود

يورجن كلوب - ليفربول

أشاد أسطورة ليفربول روبي فاولر بالألماني يورجن كلوب مدرب الفريق لكنه شدد على أهمية الفوز بالبطولات وليس الاكتفاء فقط بتقديم كرة قدم ممتعة. وذلك عبر شاشة سكاي سبورتس.

وتحدث فاولر لبرنامج ذا ديبيت وقال: "نتحدث عن كون ليفربول يملك فريقا لا يصدق، يقدم كرة قدمة ممتعة للغاية، لكن هناك وقت يتحتم عليك فيه الفوز بالبطولات وليس فقط تقديم كرة جميلة".

فاولر لعب بقميص ليفربول 331 مباراة سجل فيهم 158 هدفا وتُوج مع الحُمر بـ6 بطولات، مرتان كأس الرابطة ومرتان سوبر أوروبا، ومرة واحد لكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي.

وأكمل: "اعتقد أن يورجن كلوب صنع فريقا عظيما للغاية لكن واحدة من المشكلات التي تواجهه أن مانشستر سيتي يملك فريقا مبهرا، لا يكفي فقط حينها أن تملك فريقا جيدا لأنك ستحاول هزيمتهم وسينتهي بك الأمر دائما في المركز الثاني".

واستطرد: "لست واحدا من هؤلاء المشجعين الذين يحتفلون بتحقيق المركز الرابع والوصول لدوري أبطال أوروبا، ربما يمكن لمالك النادي وأصحاب الأسهم الاحتفال لكن كمشجع لن احتفل أبدا بإنجازات وهمية والبقاء في مستوى متوسط، أود أن أفوز بالبطولات دائما".

وأردف: "أود أن يتذكر الجميع الكؤوس التي تُوجت بها وليس مركزي في ترتيب جدول الدوري، أتفهم سعادة الأندية حينما تنهي المسابقة في المراكز الأربعة الأولى لكن نادي بحجم ليفربول يمكنه فعل ذلك دائما بأي حال".

وأتم: "كما قلت مسبقا، هناك وقت يستلزم أن تُتوج فيه ببطولة، لا يهمني إن كانت كأس الرابطة حتى، قد يقللون من أهمية ذلك لكن على الأقل أنا بطل وأملك كأسا جديدة. حينما تفكر بما يمكنك الفوز به فلديك الدوري وكأس الاتحاد وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا، 4 بطولات فقط يتنافس عليها الجميع مما يجعل الأمر صعبا".

وتولى يورجن كلوب مسؤولية تدريب ليفربول في أكتوبر 2015 منذ 4 مواسم ومنذ ذلك الحين خسر الفريق 3 نهائيات (كأس الرابطة أمام مانشستر سيتي 2016، الدوري الأوروبي أمام إشبيلية 2017، دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد 2018).

كما ودع الفريق كأس الرابطة الإنجليزية مبكرا بالخسارة من تشيلسي في أول مبارياته في البطولة ويحتل المركز الثاني في الدوري بلا هزيمة في 12 جولة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي.

آخر بطولة حصل عليها ليفربول كانت في 2012 حينما تُوج بكأس الرابطة الإنجليزية.

اختر تشكيل ليفربول الذي يمكنه أن يحقق الألقاب هذا الموسم:

التعليقات