سمير عثمان: تلقيت عروض بالرشوة في ثلاث دول إفريقية.. و "كاف" قادر من القضاء على الفساد

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 - 16:28

كتب : محمد سمير

سمير عثمان

كشف سمير عثمان الحكم الدولي السابق عن تلقيه عروض بالرشوة في ثلاث دول إفريقية من قبل وقام بإبلاغ الاتحاد الإفريقي (كاف) وقتها بتلك الوقائع.

وكان الاتحاد الإفريقي (كاف) قد قرر إيقاف الحكم الزامبي جاني سيكازوي الذي أدار إياب نصف نهائي دروي أبطال إفريقيا بين الترجي وأول أغسطس بسبب اتهامات بالفساد والتحيز للفريق التونسي. (من هنا)

واستند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمواد 82 و136 و152 قبل قرار إيقاف سيكازوي وتلك المواد تستند إلى الفساد ولعدم الالتزام بمباديء النزاهة. (من هنا)

وقال سمير عثمان في تصريحات إذاعية لبرنامج "في التمانيات" بإذاعة إنرجي: "ربما يكون قرار الإيقاف بسبب الأخطاء التحكيمية وليس لتهمة فساد".

وأضاف عثمان "في حال ثبوت تلاعب الحكم بنتيجة المباراة، من المؤكد سيتم إعادة مباراة قبل النهائي وبالتالي إعادة النهائي".

ولكن شدد الحكم الدولي "لا أتوقع أن يستطيع الاتحاد الإفريقي اثبات فساد الحكم، ولو كان لديهم يقين بتقاضيه رشوة لتم عقابه قبل المباراة النهائية".

وكان الترجي قد حسم لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، وتأهل بعد الفوز على أول أغسطس في نصف النهائي.

وتابع سمير عثمان "هناك فساد تحكيمي الفترة الماضية داخل القارة السمراء لكن الاتحاد الإفريقي قادر من التمكن بالقضاء على ذلك".

وكشف سمير عثمان "تلقيت عروض رشاوى تحكيمية من قبل في ثلاث دول إفريقية، أخرهم كان بـ 25 ألف دولار مقابل التلاعب في نتيجة المباراة".

وأتم تصريحاته "تربيتي منعتني من قبول أي رشوة وكنت أقوم بإبلاغ الاتحاد الإفريقي والدولي بتلك الوقائع".

التعليقات