حصاد التصفيات – وصول العرب إلى 5.. وجه جديد وبطل سابق يفشل في التأهل

الأحد، 18 نوفمبر 2018 - 22:58

كتب : محرر في الجول

المغرب - الكاميرون

انتهت الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2018، بوصول عدد المتأهلين إلى 12 باحتساب الكاميرون البلد المضيف، وهو ما يجعل نصف مقاعد البطولة لم يتحدد بعد في انتظار الجولة الأخيرة المقبلة.

وعلى مدار اليومين الماضيين وحتى اليوم، لعبت المجموعات الـ12 مبارياتها، والتي أضافت متأهلين جدد للبطولة، كما أعلنت عن تبدد آمال آخرين رسميا.

ويستعرض FilGoal.com ملخص ما حدث في الجولة الخامسة.

1 – ثمانية صاعدين جدد

بعد انقضاء الجولة الماضية، وصل عدد المتأهلين إلى أربعة هم مصر وتونس والسنغال ومدغشقر، لينضم إليهم ثمانية آخرين، وهي منتخبات المغرب، ومالي، والجزائر، ونيجيريا، وغينيا، وكوت ديفوار، وموريتانيا، وأوغندا.

ونجح منتخب المغرب في الفوز على الكاميرون بهدفين نظيفين في الدار البيضاء ليضمن صدارة المجموعة الثانية، وبفوز خارج الملعب على حساب الجابون بهدف نظيف ضمنت مالي التأهل عن المجموعة الثالثة.

الجزائر نجحت في خطف البطاقة الأولى من المجموعة الرابعة بفوز عريض خارج الملعب قوامه 4-1 على توجو، فيما أهدى التعادل بين نيجيريا وجنوب إفريقيا، التأهل للنسور الخضراء فيما ينتظر البافانا بافانا مباراة مصيرية مع المنتخب الليبي على البطاقة الثانية.

ومن المجموعة الثامنة صعد منتخبا غينيا وكوت ديفوار بعد أن تعادلا 1-1، وفقد منتخب إفريقيا الوسطى فرصته رسميا بالتعادل مع رواندا.

من المجموعة التاسعة حقق المنتخب الموريتاني المفاجأة وضمن الصعود رسميا، بفوز على ملعبه على بوتسوانا 2-1، وأخيرا خطف منتخب أوغندا صدارة المجموعة الأخيرة.

2 – خمسة عرب

لأول مرة في تاريخ كأس الأمم الإفريقية، سيشارك 5 منتخبات عربية في البطولة معا، بعد أن كتبت الجولة الخامسة صعود المغرب، والجزائر، وموريتانيا.

هذا العدد ما زال مرشح للزيادة، إذ يمتلك المنتخب الليبي فرصة التأهل في مارس المقبل، في حال فوزه على جنوب إفريقيا بالجولة الأخيرة في تونس.

3 – وجه جديد

وجه جديد سيشارك في كأس الأمم الإفريقية بعد أن ضمن صعوده في الجولة الخامسة، وهو منتخب موريتانيا الذي يتصدر المجموعة التاسعة بفوز على بوتسوانا 2-1.

منتخب موريتانيا كتب قصة صعود رائعة خلال السنوات الأخيرة، ليتوجها في الأخير بتأهل تاريخي لكأس الأمم الإفريقية 2019.

4 – وداع بطل سابق

لن يشارك المنتخب الزامبي في نسخة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، بعد أن فشل في الإبقاء على آماله وخسر أمام موزمبيق بهدف دون رد.

منتخب زامبيا كان نجح في معانقة الكأس من قبل عام 2012، بعد أن انتصر على كوت ديفوار في المباراة النهائية، كاسرا احتكار الفراعنة للبطولة 3 مرات متتالية.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك