كلوب يطالب يويفا باتخاذ إجراءات ضد الأندية التي خالفت قواعد اللعب المالي النظيف

السبت، 10 نوفمبر 2018 - 17:04

كتب : FilGoal

يورجن كلوب - ليفربول

طالب يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" باتخاذ إجراءات تجاه الأندية التي خالفت قواعد اللعب المالي النظيف.

تسريبات "فوتبول ليكس" التي كشفتها صحيفة "دير شبيجل" الألمانية كشفت عن وجود مخالفات من قبل مانشستر سيتي، تغاضى عنها جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" الذي كان سكرتير يويفا حينذاك (طالع التفاصيل) بالإضافة إلى مخالفات كذلك من باريس سان جيرمان المتواجد مع الريدز في نفس المجموعة بدوري أبطال أوروبا.

كلوب أكد انه لم يقرأ التسريبات التي كشفت عنها الصحيفة الألمانية ولكنه شدد على ضرورة معاقبة الأندية المخلفة للوائح.

وقال في تصريحات نقلتها شبكة سكاي سبورتس: "من الصعب التعليق على الأمر ولكن ما يمكن قوله إن لوائح اللعب المالي النظيف أمر جيد".

وأضاف "وإن كان هناك مخالفات فيجب التعامل معها، أعلم أن الحديث يدور حول سيتي وباريس سان جيرمان، ولكن لا أعرف إن كان هناك أندية أخرى".

وواصل "أظن أن قواعد اللعب المالي النظيف أمر جيد لأنها تحدد القواعد، وإن كان كل شيء بخير فلا مشكلة إذا، ولكن إن كانت هناك مخالفات عليهم اتخاذ إجراء. هذا ما يمكن قوله ولكن لا توجد لدي معرفة بالقصص التي نُشرت".

التسريبات التي طالت مانشستر سيتي لم تتوقف عند هذا الحد. صحيفة دير شبيجل الألمانية ذكرت أن نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي السابق تدخل لمساعدة قطر على تنظيم مونديال 2022 (طالع التفاصيل).

ولكن النادي السماوي رد على تلك الأنباء ووصفها بأنها محاولة لتشويه النادي.

تسريب آخر كشف عن محاولة كبار الأندية الأوروبية تنظيم مسابقة دوري خاص بهم في خطوة انقلابية تجاه الاتحاد الأوروبي "يويفا" وهو ما رد عليه بايرن ميونيخ لاحقا (طالع التفاصيل).

اقرأ أيضا:

أنا أحمد فتحي – طالع السيرة الذاتية الكاملة لجوكر الكرة المصرية

كلاسيكو ألمانيا – بايرن ودورتموند تحت طائلة الحكم النازي

سوبر كلاسيكو - الهدف الشبح الذي حسم النهائي الوحيد بين ريفر وبوكا

خبر في الجول - 10 أمور تفكر فيها إدارة الأهلي "التفاوض مع الشحات ومصير صالح جمعة"

محمد يوسف لـ في الجول: كارتيرون لم يعتذر عن عدم تدريب الأهلي

يوسف: الأهلي يظل كبير إفريقيا.. واجهنا صعوبات منذ وصولنا تونس آخرها الاعتداء

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك