تسريبات "فوتبول ليكس" - كبار الأندية الأوروبية أعدوا انقلابا على يويفا.. وبايرن يرد

السبت، 03 نوفمبر 2018 - 11:59

كتب : FilGoal

رومينيجه

بعد الفوج الأول من التسريبات التي كشفت عن العديد من الوثائق المتعلقة بكرة القدم عام 2015، عادت "فوتبول ليكس" لتكشف المزيد من التسريبات مؤخرا.

وبعدما كشفت التسريبات التي نقلتها صحيفة "دير شبيجل" الألمانية عن تدخل الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي في مسألة تنظيم قطر لمونديال 2022 (طالع التفاصيل)، أبرزت رغبة من جانب العملاق الألماني بايرن ميونخ في الانسحاب من البوندسليجا.

وذكرت الصحيفة الألمانية أن الفريق البافاري استكشف إمكانية الانسحاب من الدوري الألماني من خلال مدرائه تمهيدا للعب دوري آخر جديد.

"هل يمكنك أن تتخيل أن بايرن سيترك الدوري الألماني؟ وأن يلعب مبارياته خارج أرضه في برشلونة وميلان؟ هل يمكنك أن تتخيل أيضا أن بايرن قد يحرم لاعبيه من اللعب في المنتخب الألماني؟".

هكذا تساءلت الصحيفة التي نشرت عدة تسريبات سابقة كان أبرزها اتهام كريستيانو رونالدو باغتصاب فتاة أمريكية في لاس فيجاس عام 2009.

الصحيفة أوضحت أن مسؤولي بايرن تحركوا بدءا من عام 2016 من أجل المشاركة في "دوري السوبر" رفقة أكبر وأغنى الأندية الأوروبية وأن كل ذلك تم من خلال جلسات سرية خلف الأبواب المغلقة.

وقالت الصحيفة: "كارل هاينز رومينيجه (الرئيس التنفيذي لبايرن) حاول إعداد انقلاب رفقة أكبر الأندية الأوروبية ضد الاتحاد الأوروبي (يويفا) مستغلا منصبه كرئيس لرابطة الأندية الأوروبية إذ يمثل أكثر من 200 نادي أوروبي".

وأبرزت دير شبيجل 5 نقاط توضح تحرك النادي البافاري في هذا الصدد:

- بايرن درس إمكانية الانسحاب من البوندسليجا من أجل المشاركة في دوري السوبر الذي سيضم كبار الأندية الأوروبية.

- بايرن درس الإمكانية القانونية لانسحاب لاعبيه من اللعب في المنتخب الألماني.

- رومينيجه دخل في مفاوضات مع بعض المقربين من أجل بعض الإصلاحات في الاتحاد الأوروبي حتى تحصل الأندية الغنية على ثروة أكبر، و"جعل المنافسة غير عادلة".

- الخطط كانت من أجل دوري سوبر يجمع 18 ناديا أوروبيا كبيرا بدءا من 2021.

- مسودة ظهر فيها "إعلان ملزم للنوايا" من قبل 15 ناديا آخر لإنشاء دوري السوبر الأوروبي، وكان من المفترض التوقيع عليها في نوفمبر 2018.

بعض التقارير الأخرى أشارت إلى أن دوري السوبر الأوروبي كان سيضم 11 نادي مؤسس، لا يُمكن تعرضهم للهبوط، وهم:

(ريال مدريد - برشلونة - يوفنتوس - بايرن - باريس سان جيرمان - ميلان - مانشستر سيتي - مانشستر يونايتد - أرسنال - ليفربول - تشيلسي)

بالإضافة إلى بعض الأندية الأخرى التي سيتم اعتبارها كضيوف والتي قد تهبط إلى الدرجة الأدنى، وهم: (أتليتكو مدريد - بروسيا دورتموند - أولمبيك مارسيليا - إنتر ميلان - روما).

وأوضحت المسودة أن 17 ناديا المفترض تواجدهم في دوري السوبر هم من يمتلكون نسب البث الأعلى في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا بالإضافة إلى ناد من البرتغال وآخر من روسيا وهولندا وتركيا.

في المقابل رد بايرن ميونيخ على تلك التسريبات من خلال بيان رسمي أنكر فيه كافة الاتهامات التي وردت من بين 70 مليون وثيقة يحقق فيها 80 صحافيا من 15 دولة مختلفة عبر 8 أشهر مضت.

وقال النادي البافاري: "كارل هاينز رومينيجه ينكر استخدامه لمنصبه في رابطة الأندية الأوروبية من أجل خيانة الأندية الصغيرة".

وأضاف "كما ينكر أن يكون بايرن تورط في المشاركة بدوري السوبر. نادي بايرن ميونيخ ملتزم بمشاركته في الدوري الألماني".

اقرأ أيضا:

مشادة بين إداري الترجي ومحمد يوسف.. "ألقابكم بالرشوة"

كارتيرون: لاعب الترجي اعتدى علي بالضرب

يوسف لـ في الجول ردا على مدرب الترجي: كيف نتحدث عن التحكيم ويوجد تقنية فيديو

بلغة التاريخ في النهائيات.. ماذا يفعل الأهلي بعد الفوز بفارق هدفين ببطولات إفريقيا

كارتيرون يقترب من تكرار إنجاز تاريخي للجوهري

فيديو - قناة تونسية: أزارو مزق قميصه للحصول على ركلة جزاء ضد الترجي

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك