حين بكى لاعبو برشلونة بسبب جوارديولا و"المصارع"

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 - 13:21

كتب : نادر عيد

برشلونة

كان العبقري بيب جوارديولا مركزا إلى أقصى درجة على العامل النفسي والشحن المعنوي قبل المواجهة المرتقبة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد وأجاد كثيرا بفيديو محفز جعل لاعبي برشلونة يؤمنون أنهم متوجون باللقب لا محالة.

ويكشف فيلم "خذ الكرة، مرر الكرة" الوثائقي الذي يطرح للأسواق قريبا كواليس الفترة الذهبية لفريق بلاوجرانا مع المدرب الإسباني الذي ربما قدم فريقا من الأعظم في تاريخ كرة القدم.

ونقلت صحيفة ميرور الإنجليزية تصريحات نجوم ليلة نهائي روما 2009 وذكرياتهم مع الفيديو المفاجئ الذي أعده بيب قبل أن يذهب اللاعبون إلى الميدان ويهزموا يونايتد بنتيجة 2-صفر.

بعد تلك الليلة الاستثنائية في لندن التي انتزع فيها برشلونة التأهل للنهائي من أنياب تشيلسي أرسل جوارديولا إلى صديقه الصحفي سانتي بادرو "أريد مساعدتك للفوز بدوري الأبطال".

كان جوارديولا يريد مساندة بادرو في عمل فيديو تحفيزي يتضمن موسيقى من فيلم المصارع أو "Gladiator" ويظهر فيه كل اللاعبين ليعرضه عليهم قبل المباراة النهائية بيوم.

يحكي تشيما كوربيا رجل الملابس في غرفة الفريق "بمجرد مشاهدته علمت أننا سنفوز باللقب".

ويقول فالديس حارس برشلونة في تلك المباراة:"المدرب كان عاطفيا جدا. بعد الاحماء ذهبت إلى غرفة الملابس وقيل لي لا أستطيع الدخول، أبلغوني أن المدرب يعد شيئا. بعدما دخلنا أخيرا لم يكن لدينا وقت للاستعداد وكان الجو حارا جدا. ثم عرض لنا الفيديو الذي أبكانا جميعا".

ويحكي الأيقونة تييري هنري "لم نعلم ماذا يحدث، ذهبنا للداخل وكانت هناك شاشة وبيب سألنا أن نقف أمامها وانتظرنا. مع موسيقى Gladiator رأينا الرحلة الكاملة إلى النهائي، اللحظات الحزينة واللحظات الجيدة، المعاناة. كان قويا جدا، بعد الفيديو قال لنا: شباب، بعد المباراة أود الناس أن تقول بإمكاننا لعب كرة القدم. فلنقدم مباراة طيبة".

شاهد الفيديو

في المقابل، يروي مايكل كاريك أحد الشاهدين على سقوط يونايتد "دخلنا اللقاء مؤمنين بفرصتنا العظيمة في الفوز. بدأنا جيدا في أول 15 دقيقة، ثم من لا شيء ضربت الكرة برأسي في وسط الملعب فالتقطها أندريس إنييستا، ركض قليلا وفجأة سجل صامويل إيتو. ربما منذ هذه الدقيقة، هذا ما احتاجوه، أن يأخذوا نفسا عميقا ويحصلون على الكرة ويواصلون التمرير ويقلبون حياتنا رأسا على عقب".

وأكمل "الجودة التي أظهروها تلك الليلة كانت جيدة جدا وعقدت أمورنا. هذا أكثر ما يؤلم، احتجت وقتا لأنسى ما حدث".

وأتم داني ألفيش الذي شارك في اللقاء "علمنا أننا سنفوز لأن جوارديولا أخبرنا بذلك. بيب عبقري، قال لنا بالضبط ما نحتاجه لنفوز".

شاهد هدفي المباراة

اختر التشكيل المثالي لفريق برشلونة الحالي

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك