أبو الدهب يوضح: كيف تغيرت فلسفة هجوم الأهلي مع كارتيرون

الخميس، 08 نوفمبر 2018 - 14:36

كتب : FilGoal

الأهلي - الترجي

فسر محمود أبو الدهب مدافع الأهلي ومنتخب مصر السابق تطور فلسفة هجوم الفريق تحت قيادة المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون.

وقال أبو الدهب خلال استضافته بقناة (دي إم سي): "كارتيرون لا يميل للمدرسة الدفاعية ولكنه لن يهاجم الترجي من بداية المباراة".

وأوضح "المدرب الفرنسي يعتمد على نقل الهجمة للأمام بسرعة بتمريرات طويلة من المدافعين واستغلال سرعة الثلاثي إسلام محارب وأحمد حمودي ووليد أزارو".

وأشار "الأهلي ميزته بناء الهجمة من الخلف بالاستحواذ على الكرة والتقدم بهابين الخطوط، فالفريق لم يفقد هذه الميزة بل بات ينقل الهجمة بسرعة للأمام واستغلال بطء مدافعي الترجي".

وعن نهائي دوري أبطال إفريقيا، أضاف مدافع تيرول النمساوي السابق "الأهلي لم يرتكب أخطاء في المباراة الأولى بل ضغط واستحوذ وحقق نتيجة جيدة، وكان الأفضل على مدار 90 دقيقة".

وأردف "الأهلي لن يلعب على التاريخ أمام الترجي في رادس، بل سيسعى إلى الفوز وإذا سجل هدفا سيقلب الموازين ويربك حسابات فريق الترجي الذي يعاني من ضعف في قلب دفاعه، لذا أرى أن الأفضل هو اعتماد الأهلي على رأسي حربة".

وأشار المدافع الدولي السابق "إذا علم الترجي أن الأهلي قادم للفوز في تونس سيرتبك الترجي.. لابد من الحفاظ على نظافة الشباك في الشوط الأول، وكارتيرون مطالب بتهدئة اللاعبين وتجهيزهم نفسيا فالأهلي قطع شوطا كبيرا بالفوز 3-1 في برج العرب".

وحذر أبو الدهب "قلق من التحكيم والضغط على لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي، العالم كله يرى أن الترجي تعرض للظلم في مباراة الذهاب".

وأردف "الترجي لم يظلم، أين الظلم؟ نحن من اختلقنا الأزمة ونجوم كبار في مصر صرحوا عبر وسائل الإعلام بأن الحكم جامل على الأهلي في المقابل طارق ذياب يدافع عن الترجي باستماتة".

وأتم محمود أبو الدهب "الأهلي لا يحتاج لمجاملة أحد، وإيقاف الحكم الجزائري مهدي عبيد ظلم كبير له، لقد استعان بتقنية الفيديو بطلب من الحكام المساعدين".

اختر تشكيل الأهلي الأمثل أمام الترجي من هنا

اقرأ أيضا:

صامويل إيتو يكشف عن نصيحة لصلاح تتحقق الآن.. وحظوظ الكاميرون في أمم إفريقيا

بالفيديو - "لا أسمعكم أيها الكارهون".. مورينيو الاستثنائي يستفز جماهير يوفنتتوس

بالفيديو – رائعة رونالدو لا تكفي.. يونايتد يقتل يوفنتوس +90

سوبر كلاسيكو - مارادونا مَر من هنا.. "يد الإله" تهز الأرض تحت ساق المصوّر

متعب يوجه رسالة عبر في الجول لـ الأهلي: التوفيق حليفكم.. ستعودون من رادس بالكأس

ملامح مران الأهلي – مفاضلة بين محارب وميدو جابر.. الاهتمام بوسط الملعب وحيرة في الهجوم

التعليقات