صامويل إيتو يكشف عن نصيحة لصلاح تتحقق الآن.. وحظوظ الكاميرون في أمم إفريقيا

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 22:13

كتب : محمد الجزار

إيتو - محمد صلاح

كشف صامويل ايتو النجم الكاميروني السابق لبرشلونة وإنتر ميلان عن رسالة خاصة للنجم المصري محمد صلاح.

وقال إيتو في تصريحات لقناة الكأس: "أتمنى أن يتذكر ذلك اليوم الذي كنا فيه معا في ملعب ستامفورد بريدج في غرفة الملابس، وخلال المباراة كان أداؤه في الشوط الأول مخيبا للآمال، وطلبت منه أن يتحلى بالصبر وقلت له (أنت لاعب جيد، وستصبح لاعبا كبيرا)".

وأضاف "صلاح اليوم بصدد التحول إلى ذلك اللاعب الكبير، وسيكون عليه هو أن يكتب قصته وتاريخه بنفسه، من خلال المثابرة والرغبة القوية بأن يصبح ذلك اللاعب الكبير".

إيتو أتبع "الأمر كله يرتبط بمحمد صلاح، لديه مهارات لا تصدق، وهو يؤدي حاليا بأعلى المستويات تؤهله للمنافسة على الكرة الذهبية".

وانتقل إيتو للحديث عن مسيرته الكروية والبداية عن الرحيل من ريال مدريد إلى مايوركا "لقد كان أحد أصعب القرارات في حياتي لأن أبي كان يعارض ذلك، لكنني أنا كنت المعني باللعب، والذي ينبغي أن أتحمل مسؤولية قرارات أبي، واتخذت ذلك القرار ضد إرادته، وقلت له: (يا أبي، أنا الذي ألعب، وينبغي أن أكون سعيدا لكي أقدم أفضل أداء في الملعب في الرياضة التي أحبها أكثر من أي شيء آخر وقد كان فعلا قرارا صحيحا".

وعن علاقته بجوارديولا قال إيتو "لا لم تكن حربا، لم تكن كذلك وأعتقد أن جوارديولا لديه رؤيته لكرة القدم، وربما رأى في تلك الفترة أنه لا مكان لي في رؤيته، إنها فلسفته وله أسبابه ودوافعه، وهو حر في اختيار العمل مع هذا اللاعب أو ذاك".

النجم الكاميروني أكمل "كانت المشكلة تتمثل في الطريقة التي يفعل بها ذلك، فأنت حر في العمل أو لا، لأنك صاحب القرار، أما عندما يكون لديك لاعب من طراز صامويل إيتو، كتب صفحة من تاريخ كرة القدم، ينبغي التعامل مع ذلك بحد أدنى من الاحترام".

وواصل "أنا صامويل إيتو، ولي إنجازاتي، وفي تلك المرحلة لم يكن ذلك الاحترام موجودا وقد أعلنت عن ذلك، وشاءت إرادة الله أن أظل في برشلونة، وأنا شاكر له على ذلك، لأن الجميع شهدوا طوال الموسم من يفعل ماذا، ومن يقدم الإضافة للفريق".

إيتو أتبع في تلك النقطة "ورغم كل شيء يبقى بيب جوارديولا أفضل مدرب في العالم، المدرب الذي يود كل لاعب أن يكون تحت إشرافه. لكن، لديه طريقته في رؤية الأمور، وخاصة في توضيح تلك الأمور للاعبين، بطريقة قد لا تروق للجميع ، وأوضح أن المدرب الذي ترك فيه أكبر أثر خلال مسيرته هو لويس أراغونيس.

واختتم إيتو حديثه بالتطرق إلى تنظيم بلاده في الكاميرون، فقال "لديّ الفرصة للالتقاء بالمسؤولين، ولم أسمع أحد يشكك في تنظيم الكاميرون لهذه البطولة، الكاميرون جاهز، وستكون البطولة مفاجأة سارة للجميع".

وأتم "الفريق المرشح للفوز بلقب دوري الأبطال هذا الموسم هو برشلونة ومعه باريس سان جيرمان أيضا".

وتتسعد الكاميرون لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 في شهر يونيو المقبل.

طالع أيضا

ألف ليلة وليلة.. عن رجل كان مُحياه يحكي ما لن ننساه

أكثر لحظة تتذكرها للماجيكو؟.. أبو تريكة يختار لـ في الجول

فيديو – مدافع الترجي: سنلقن الأهلي درسا كرويا في رادس

يوم في تاريخ مانشستر يونايتد.. إقالة أتكينسون وتعيين فيرجسون

محمد أبو تريكة.. رجل اللقطة الأخيرة

التعليقات