عودة للتخبط – الإسماعيلي "الأليف" يخسر أمام دجلة بثلاثية ويتراجع للمركز الـ13

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 21:51

كتب : أحمد العريان

الصورة من صفحة وادي دجلة الرسمية

انتهت كبسولة الصحوة وعاد الإسماعيلي للتخبط. خسر على أرضه أمام وادي دجلة بثلاثية وتراجع للمركز الـ12 بعد مباراة لم يتجرع فيها عبد المنصف شعور الخطورة.

فاز وادي دجلة على الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف على استاد الإسماعيلية، ضمن مباريات الجولة الـ13 من الدوري المصري.

هدف مبكر

لم يستغرق وادي دجلة وقتا طويلا، حتى أحرز محمد رضا الهدف الأول في الدقيقة الرابعة. بينية طويلة رائعة من محمد عبد العاطي إلى فاسيليس بوزاس الذي مررها من لمسة واحدة إلى إبراهيما نداي الذي أرسلة رأسية نحو المرمى، تصدى لها عصام الحضري بشكل ضعيف لتصل إلى رضا الذي سجلها في المرمى الخالي.

كاد وادي دجلة يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ21 من بينية رائعة لمحمد رضا في اتجاه بوزاس فاسيليوس وسط غياب من مدافعي الإسماعيلي، لكن الحضري خرج من مرماه وأبعد الكرة بنجاح.

الإسماعيلي يصل المباراة

انتظر الإسماعيلي 39 دقيقة حتى يصل لمرمى وادي دجلة لأول مرة، أرسل كريم بامبو كرة عرضية، أخطأ أحمد رمضان "بيكام" بالخطأ من أمام عبد المنصف لتصل إلى ميندوجا الذي سدد تجاه المرمى، لكن بيكام تألق وأبعدها من على خط المرمى.

وبعد التهديد الأول، كان التهديد الثاني أكثر إيجابية بتسجيل التعادل. عرضية رائعة من عبد الرحمن مجدي، استلمها أفولابي على حدود منطقة الجزاء وأرسل كرة عالية من على حدود المنطقة وصلت إلى ميندوجا الهارب من الرقابة الذي سدد كرة مرت على يسار عبد المنصف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، اختار تاكيس جونياس حل الهجوم ودفع بدودو الجباس بدلا من محمد رضا في الدقيقة الـ47.

وكاد الجباس يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ57 بعد كرة حائرة وصلت سددها مع تدخل من محمد مجدي وخروج من الحضري لتمر الكرة أعلى من الحضري في طريقها إلى الشباك، لكن سرعان ما استدرك الحضري الموقف وأنقذ الكرة بنجاح.

واستمر دجلة في تعزيز الهجوم، فدفع بكريم ممدوح في الدقيقة الـ63 بدلا من محمد جمال "بيبو"، وفي المقابل شارك عمر فتحي بدلا من ميندوجا بأر من جورفان فييرا.

تغيير فييرا الثاني كان في الدقيقة الـ73 بدخول وجيه عبد الحكيم بدلا من عبد الرحمن مجدي، وفي المقابل شارك محمد هلال مع دجلة بدلا من أحمد سعيد في الدقيقة الـ75.

10 دقائق دجلاوية

التبديل الأخير في المباراة كان بنزول حسني عبد ربه كورقة خبرة في وسط ملعب الإسماعيلي بدلا من أوكوكي أفولابي في الدقيقة الـ79، لكنه يلبث أن شارك حتى احتسب إبراهيم نور الدين ركلة جزاء لدجلة في الدقيقة الـ80.

إبراهيما نداي انطلق على الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية، اصطدمت في يد طارق طه واتجهت للشباك، لكنه لحقها سريعا وأوقفها بظهره، ليعود نور الدين ويحتسب ركلة جزاء.

وسدد دودو الجباس ركلة الجزاء بنجاح في شباك الحضري.

قتل المباراة

حاول الإسماعيلي العودة في اللقاء، ورغم التقدم لم يتخل وادي دجلة عن أسلوب لعبه المعتمد على بناء الهجمة من الخلف.

ومرة أخرى انطلق إبراهيما نداي بالكرة في الدقيقة الـ85 ومرر كرة إلى زميله الذي كان في موقف التسلل، وحينما وقف لاعبي الإسماعيلي بانتظار التسلل، لم يتحرك اللاعب المتسلل نحو الكرة وركض نداي سريعا ليحصل عليها مرة أخرى ويرسل عرضية إلى كريم ممدوح الذي كان خاليا من الرقابة وسجل في مرمى الحضري.

محاولة يائسة وسط إحباط الجماهير

هدف كريم ممدوح كان قد قتل المباراة بالفعل، ويمكنك ملاحظة ذلك في انفعالات الجماهير ودخولهم في اشتباكات بالمدرجات.

ووسط الإحباط حاول طارق طه العودة بتنفيذ رائع لكرة ثابتة في الدقيقة الـ91، لكن الكرة ارتطمت في القائم وخرجت إلى ركلة مرمى.

الإحباط انعكس على اللاعبين أيضا، فركل عمرو فتحي ظهر مدافع وادي دجلة في الدقيقة الـ94، لكن إبراهيم نور الدين كان رحيما به واكتفى ببطاقة صفراء، لينتهي اللقاء بفوز وادي دجلة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

فوز وادي دجلة رفع رصيده للنقطة الـ14 في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة الـ13 متراجعا للمركز الـ13.

طالع أيضا

ألف ليلة وليلة.. عن رجل كان مُحياه يحكي ما لن ننساه

أكثر لحظة تتذكرها للماجيكو؟.. أبو تريكة يختار لـ في الجول

فيديو – مدافع الترجي: سنلقن الأهلي درسا كرويا في رادس

يوم في تاريخ مانشستر يونايتد.. إقالة أتكينسون وتعيين فيرجسون

محمد أبو تريكة.. رجل اللقطة الأخيرة

التعليقات