في خطاب رسمي - الأهلي "يحتج ويتساءل" عن عقوبة أزارو وشكوى ثنائي الترجي

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 12:59

كتب : أحمد الخولي

وليد أزارو - الأهلي - الترجي

أرسل الأهلي خطابا للاتحاد المصري لكرة القدم، يبدي فيه احتجاجه على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بإيقاف وليد أزارو مهاجم الفريق مباراتين.

وأصدر الأهلي بيانا "أرسلنا خطابا للاتحاد المصري لكرة القدم عقب قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإيقاف وليد أزارو مباراتين، وتغريم الأهلي واستدعاء باتريس كارتيرون المدير الفني لجلسة استماع وفي نفس الوقت يحدد كاف موعدا للاجتماع يوم الأربعاء؛ للنظر في مذكرة الاتحاد التونسي التي تتضمن رفع الإيقاف عن اثنين من لاعبي الترجي موقوفين للإنذار الثاني".

وأضاف البيان "طلب النادي الأهلي التقدم بمذكرة للاتحاد الإفريقي يستند خلالها على شكوى تتضمن دهشته من إيقاف وليد أزارو مباراتين، في حين لم يدنه حكم المباراة ولم ينذره، وشريط المباراة لم يتضمن أي إدانة له، وواقعة قطع اللاعب قميصه سلوك غير رياضي تم محاسبته عليه من ناديه، لكنه معتاد من لاعبين في كل ملاعب العالم، دون أن توجه ضدهم عقوبات، وهو ما يدفعنا للسؤال عن لائحة مثل هذه العقوبات، خاصة وهي تأتي قبل مباراة نهائي بطولة كبرى.. والسؤال عما جاء في تقرير مراقب المباراة".

وأكمل "كذلك هناك دهشة من فرض غرامة على النادي الأهلي، بينما لم يقع منه أو من جماهيره ما يستحق ذلك".

واستدرك "استدعاء كارتيرون لجلسة استماع أمر غير مفهوم، وهو من تعرض للاعتداء من جانب لاعب بالفريق المنافس".

وأكمل "ويبدي النادي الأهلي اندهاشه من اتجاه الكاف لمناقشة ما يخالف قانون اللعبة ولائحة المسابقة والتي تنص على إيقاف اللاعب الذي يحصل على إنذارين مباراة، وهو ما تم إنفاذه ضد لاعبين بالأهلي وكل الأندية في مرات سابقة، ومن ثم ليس مفهوما أبدا اتجاه الكاف لمناقشة مطالب تمس قانون اللعبة ـ إذا صح الأمر".

وأتم البيان "وطلب النادي الأهلي من اتحاد الكرة توجيه رؤيته للاتحاد الإفريقي ـ التي نعتقد أنها نفس رؤية اتحادكم الموقر والمسئول عن حقوق الأندية المصرية".

وكان مصدر بالأهلي قد قال لـFilGoal.com في وقت سابق إن الأهلي لا يحق له الاستئناف على عقوبة أزارو، وكشف FilGoal.com أن السبب في ذلك هو المادة 53 في لائحة الكاف. (طالع التفاصيل)

وقال اتحاد الكرة في بيان مقتضب، إنه تلقى خطابا رسميا من لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي، قررت فيه إيقاف وليد أزارو مباراتين فسره الكاف بأنه بسبب السلوك غير الرياضي.

بالإضافة لتوقيع عقوبة مالية على الأهلي قدرها 20 ألف دولار، بالإضافة لاستدعاء الفرنسي باتريس كارتيرون لجلسة استماع على خلفية أحداث مواجهة الاهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحصل وليد أزارو على ركلتي جزاء للأهلي، اعترض عليهما الترجي التونسي، ووجه انتقادات لاذعة للحكم الجزائري مهدي عبيد شارف، خاصة بعد أن التقطت الكاميرات لقطة للمهاجم المغربي وهو يمزق قميصه، وهو ما فسره مصدر مقرب للاعب بأنه كان غضبا من تلقي فريقه لهدف. (طالع هنا)

كما أفاد كارتيرون أنه تعرض للاعتداء بالضرب من قبل أحد لاعبي الترجي التونسي عقب المباراة.

اختر تشكيل الأهلي بعد إيقاف أزارو

اقرأ أيضا

محمد إيهاب لـ في الجول: الذهب الأولمبي حلمي الأكبر.. واعتزالي في طوكيو

مدرب المنتخب لكهربا: راجع نفسك.. احتفالك العصبي بهدفك في الحدود لم يعجبني

يوسف لـ في الجول: نستغرب إيقاف أزارو.. لكن نثق تماما في مهاجمي الأهلي

لوائح الكاف توضح – لماذا لا يمكن لـ الأهلي الاستئناف على إيقاف أزارو

ماذا يفعل الأهلي في غياب أزارو.. نتائج متباينة

اختر تشكيل الأهلي في مواجهة الترجي عقب إيقاف أزارو

التعليقات