إلغاء نظام الهبوط في الدوري الممتاز ب

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 16:08

كتب : عاطف شادي

صور من عمومية اتحاد الكرة والانتخابات التكيميلة

اتفقت أندية دوري الدرجة الثانية مع مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم على إلغاء نظام الهبوط والصعود المقرر بداية من الموسم المقبل، والذي كان يقضي بإقامة دوري المحترفين في الدرجة الثانية بمشاركة 24 فريقا وهبوط بقية الأندية من المجموعات الثلاثة للدرجات الأدنى.

واجتمع ممثلو أكثر من 50 ناديا اليوم الاثنين بمقر اتحاد الكرة لمناقشة مقترحات إلغاء نظام الهبوط وتم الاستقرار على إلغائه بشكل رسمي في الفترة المقبلة.

وتقدمت الأندية بمقترحات تتمثل في أن يكون الهبوط في الموسم المقبل مقتصرا على 3 أندية فقط من كل مجموعة، على أن تستمر المجموعات الثلاث بشكلها الحالي.

بينما تقدم اتحاد الكرة بمقترح يقضي بتقليص عدد الأندية في المجموعات الثلاثة لتصبح 12 ناديا فقط، بهبوط 4 أندية من كل مجموعة عن الموسم الجاري، وبحساب الهابطين من الدوري الممتاز والصاعدين من الدرجة الثالثة، تصبح كل مجموعة تضم 12 ناديا فقط.

ومن المنتظر أن يجتمع مجلس الجبلاية خلال الفترة المقبلة لإقرار النظام الجديد في هذه الفترة تمهيدا لتطبيقه بداية من الموسم المقبل.

كما وافق اتحاد الكرة بشكل رسمي على صرف دعم مادي بقيمة 50 ألف جنيه لكل أندية الدرجات الأولى الثانية والثالثة وصرفت الأندية الشيكات من الجبلاية اليوم.

كان هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة طالب الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بتشكيل لجنة من 3 أعضاء للجمعية للاجتماع مع مجلس إدارة الاتحاد اليوم الإثنين، لإقرار نظام المسابقات. ( اقرأ التفاصيل )

التعليقات