هاني زادة: اتحاد الكرة لم يدفع لنا أموالا كما أشيع.. والفيفا منحنا مهلة قبل خصم النقاط

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 14:06

كتب : أحمد الخولي

نادي الزمالك

قال هاني زادة عضو مجلس إدارة الزمالك إن اتحاد الكرة المصري لم يسدد أي أموال للفريق في أزمة مستحقات لاعبيه السابقين، مشيرا إلى أن هناك موعدا نهائيا للسداد أو خصم النقاط في قضيتي كريم الحسن ونادي ماريتيمو البرتغالي.

وصرح زادة لبرنامج "كلام في الجون" قائلا: "اتحاد الكرة لم يسدد أي أموال للزمالك كما أشيع، ومبلغ الـ600 ألف دولار الذي تم دفعه في شهر أكتوبر الماضي كان من خزينة القلعة البيضاء، والشيكات كانت بتوقيع الثنائي إسماعيل يوسف وأحمد جلال إبراهيم".

وأضاف "حتى الآن لم نتسلم من اتحاد الكرة مبلغا يزيد عن 900 ألف دولار، هي حقوقنا من أموال الفيفا الخاصة باللاعبين، وحينما نسأل عنها يقولون لنا إنها لم تصل بعد".

الزمالك كان قد أعلن في وقت سابق عن انتهاء الأزمة بعد فيديو تم بثه على الموقع الرسمي للنادي قال فيه إن هاني زادة تحرك من إسبانيا لسويسرا لإنهاء الأزمة، ووجه الشكر لهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وثروت سويلم المدير التنفيذي، لمساعدتهم للزمالك في هذه الأزمة، موضحا أن هاني أبو ريدة دفع الـ300 ألف دولار "من جيبه" لحل الأزمة، شكرا له

وواصل "الزمالك مهدد بخصم النقاط بشكل فوري في قضيتي كريم الحسن ونادي ماريتيمو البرتغالي إن لم يسدد مستحقاتهما يوم 15 نوفمبر الجاري، لأنهما يندرجان تحت اللائحة الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم والتي تتيح الخصم الفوري دون استئناف أو تسديد الأقساط، عكس قضيتي أجوجو ومندمو، اللذان لا يوجد مشكلة في أمرهما طالما أننا نسدد الأقساط الشهرية".

وتابع "لا صحة للأنباء التي أشيعت حول تعريضهما للزمالك لأزمة يوم 15 وخصم نقاط".

وأتم "النادي سيدفع كل الأموال ولن يتم الوصول أبدا لمرحلة خصم النقاط، وللمرة الأولى أقول إن هناك جلسة رسمية مع الفيفا يوم 15 نوفمبر الجاري لتوضيح الصورة للاتحاد الدولي بأن السبب في تأخر تسديد الأموال يرجع للحجز على أموال النادي".

وكان FilGoal.com قد علم من مصدر ذات صلة بنادي الزمالك، أن النادي يحاول في الوقت الحالي تسوية كل المديونية تجاه اللاعبين ولكن في نفس الوقت عليه البدء في التسديد بشكل عاجل لتفادي خصم 6 نقاط من رصيده في جدول الدوري، عن كل قضية يتم الحكم ضده فيها. (طالع تفاصيل أكثر)

وعلم FilGoal.com أن الزمالك قد سدد 150 ألف دولار لكل من أجوجو وموندومو عن طريق اتحاد الكرة في وقت سابق، ولكن بحسب المصدر، على النادي تسديد بقية المبلغ الذي يقدر بحوالي 550 ألف يورو لكل لاعب في القريب العاجل.

وفي المقابل، وبالفعل، سدد الزمالك 300 ألف دولار من أصل 700 ألف دولار مستحقين لكريم الحسن، مع تقديم استئناف ضد قرار الفيفا في القضية، بالإضافة لاستئناف آخر ضد العقوبة الصادرة لصالح ماريتيمو البرتغالي.

واحتج النادي البرتغالي لدى الفيفا بسبب عدم تسديد الزمالك لـ350 ألف يورو من أموال صفقة عودة محمد إبراهيم للنادي الأبيض، وهو ما قدم الزمالك استئنافا ضده أيضا.

ولعب موندومو للزمالك من يناير 2012 إلى يوليو 2013 بينما ارتدى الغاني أجوجو القميص الأبيض موسم 2008-2009.

طالع أيضا

الأهلي يتدرب على ركلات الترجيح والعرضيات استعدادا للترجي

المصري: مباراتنا أمام بيراميدز ستتأجل إن لم نلعبها في بورسعيد

الأهلي: نجهز أزارو للنهائي على 3 مستويات

الهيئة الوطنية للإعلام لم توافق بعد على طلب الزمالك بشأن مباراته أمام الحدود

طالع مواعيد مباريات الاثنين

طارق مجدي يدير لقاء الزمالك والحدود

التعليقات