بعد 28 من "حادثة الدهس".. ستويتشكوف يعتذر لحكم الكلاسيكو

الأحد، 04 نوفمبر 2018 - 20:54

كتب : زكي السعيد

خريستو ستويتشكوف

في لافتة غريبة، سيظهر خريستو ستويتشكوف أسطورة كرة القدم البلغارية، جنبا إلى جنب مع إيديفونسو أوريزار أزبيتارتي الحكم الدولي الإسباني السابق.

ستويتشكوف يستعد لتلقي التكريم من وزارة الرياضة البلغارية غدا الإثنين في العاصمة صوفيا، على هامش إصدار سيرته الذاتية.

نجم برشلونة السابق، خصص فصلا كاملا في مذكراته، للحديث عن واقعة 5 ديسمبر 1990، التي دهَس فيها قدم الحكم أوريزار في مواجهة ريال مدريد بذهاب كأس السوبر الإسباني.

ليقرر ستويتشكوف دعوة أوريزار وزوجته لحضور حفل إطلاق مذكراته بحسب صحيفة "أس" الإسبانية، في بادرة قد تعني نيته الاعتذارعن الواقعة الشهيرة.

استرجاع الواقعة

ريال مدريد دخل تلك المباراة في وضع سيء استدعاه لتغيير المدرب جون توشاك والاستنجاد بالأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو، بينما حقق برشلونة انطلاقة رائعة مع يوهان كرويف في دوري 1990\1991.

التعادل دون أهداف كان مسيطرا في الدقيقة 40، عندما سقط ستويتشكوف بعد التحام مع تشيندو الظهير الأيمن لريال مدريد، وطالب باحتساب مخالفة لم يصفّر بها الحكم أوريزاز.

الواقعة دفعت المدرب كرويف لأن يهب غاضبا من مقعده، وصرَخ بحسب رواية الحكم: "الأمر نفسه دوما، تصفّر كل شيء لصالح نفس الفريق".

أوريزار حاول تهدئة الهولندي الطائر، قبل أن يطرده من المباراة.

وفجأة نهض ستويتشكوف من على عشب الملعب، ظهر من العدم، توجّه إلى الحكم، ودهَس مشط قدم الحكم بكل قوته.

يقول أوريزار: "حاولت عدم تضخيم الأمر، ولكني شعرت بألم شديد، كان من الممكن أن أوقف المباراة حينها".

ميتشل جونزاليس سجّل هدف المباراة الوحيد لفريقه ريال مدريد في الدقيقة 54.

ريال مدريد كرر انتصاره إيابا بعد عدة أيام بـ4 أهداف مقابل هدف واحد، ورفع لقب البطولة.

أما ستويتشكوف، فغيّبه الإيقاف لشهرين عن مباريات برشلونة، وعاد أفضل مما كان، ليقود برشلونة في الموسم التالي للتتويج بدوري أبطال أوروبا الأولى في تاريخ الفريق على حساب سامبدوريا.

التعليقات