كارتيرون: لا نعتمد على التاريخ في مقابلة الترجي.. ومكاني الذهاب والإياب لا يشغلاني

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 - 12:39

كتب : أحمد الخولي حسام نور الدين

باتريس كارتيرون - الأهلي

قال الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي، إنه طالب لاعبي الفريق بعدم الاعتماد على التاريخ، في مواجهتهم أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويمتلك الأهلي أفضلية تاريخية على الترجي، إذ خسر 3 مرات فقط في 18 مواجهة، بينما انتصر 7 مرات، وساد التعادل في 8 مواجهات.

وقال كارتيرون في تصريحات صحفية "نتعامل مع مواجهتي الترجي على أنهما مباراة من 180 دقيقة، أثق في اللاعبين ورغبتهم في بذل أقصى جهد داخل الملعب وعدم التقصير خلال المواجهتين".

وأضاف "إقامة مباراة الذهاب في برج العرب لا تعني الكثير لي، لا أنظر لمكاني المباراتين، كل تفكيري منصب على أن الأهلي سيلعب 180 دقيقة في نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وتابع "وجود الجماهير في المدرجات بمباراة الذهاب دافع قوي وحافز للاعبين من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، دائما ما أعتبر جماهير الأهلي شريكة في الانتصارات التي تحققت، وهم يستحقون الأفضل، وأعد بتقديم مباراة قوية تليق باسم وتاريخ النادي".

وأردف "طالبت اللاعبين بعدم النظر لتاريخ مواجهات الفريقين، وأخبرتهم بأن يتعاملوا معها كأنها أول مباراة بينهما، وعليهم تقديم أفضل ما لديهم للفوز باللقب".

وواصل "الوصول لهذه المرحلة تحقق بفضل الكثير من العوامل، لكن الأهلي ينظر للألقاب وليس الوصول للنهائيات، أحترم الترجي كمافس وصل للنهائي".

الأهلي يستضيف الترجي التونسي يوم الجمعة المقبل في نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن يخوض العودة بعده بأسبوع في رادس.

التعليقات
قد ينال إعجابك