بالفيديو - الزمالك المتألق يقترب من ربع نهائي كأس زايد بإسقاط الاتحاد في الإسكندرية

السبت، 27 أكتوبر 2018 - 21:54

كتب : نادر عيد

طارق حامد - إبراهيم حسن - الزمالك - الاتحاد

بات الزمالك على بعد خطوة من التأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس زايد بعد فوزه يوم السبت على مضيفه الاتحاد في لقاء الذهاب من الدور ثمن النهائي بهدف سجله كابونجو كاسونجو اللاعب السابق لسيد البلد.

وسيطر الزمالك على اللقاء واستحق الفوز أمام زعيم الثغر في ملعب برج العرب وأصبح في حاجة إلى التعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب الذي سيقام في القاهرة في 30 نوفمبر.

واستمرت صحوة الزمالك الذي توج منذ أيام بكأس السوبر المصري السعودي بإسقاط الهلال في الرياض وتأهل إلى الدور ربع النهائي في كأس مصر بالفوز على الإنتاج الحربي.

وتفوق الزمالك على مدربه السابق حلمي طولان الذي خسر لأول مرة مع الاتحاد الذي تولى قيادته خلفا لمحمد عمر.

ولعب المخضرم طولان لاعب الزمالك السابق ومدرب الاتحاد بتشكيله الأساسي وقوته الضاربة وقاد هجومه إيمانويل باناهيني وخالد قمر ورزاق سيسيه.

وأشرك أيضا أحمد دوودا في وسط الملعب، ليلعب الأخير وسيسيه أمام النادي الذي أعارهما لزعيم الثغر وأراد غيابهما عن المواجهة مما استدعى تدخل الاتحاد العربي لكرة القدم المنظم للبطولة.

وفي المقابل دخل السويسري كريستيان جروس اللقاء بتشكيل هجومي راغبا في فوز يسهل من مهمة الفريق في لقاء الإياب بالقاهرة فدفع بمحمد إبراهيم بدلا من يوسف إبراهيم (أوباما) الموقوف واختار محمد عبد الغني ليلعب في الدفاع بدلا من محمود حمدي (الونش) الذي حرمته الإصابة من مواجهة زعيم الثغر.

بداية بيضاء

ومع إطلاق الحكم التونسي يوسف السرايري لصافرة بداية اللقاء انطلق محمود كهربا بسرعة في الجبهة اليسرى واخترق منطقة جزاء الاتحاد لكن لم يشكل خطورة على المرمى.

وكان الزمالك الفريق الأفضل في أول ربع ساعة من المباراة وركز على الجانب الأيمن في هجومه مستغلا القدرات الهجومية لظهيره حمدي النقاز التونسي.

وكاد سيسيه الإيفواري النيل من شباك الحارس محمود جنش في الدقيقة 21 بتسديدة من جهة اليسار داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت فوق العارضة في أول فرصة خطيرة لصاحب الأرض.

وخرج الظهير الأيسر واللاعب السابق للزمالك محمد ناصف مصابا من الملعب ودخل كريم الديب بدلا منه في أول تغيير للاتحاد في الدقيقة 35.

وانتهى الشوط الأول بلا أهداف بعد تفوق دفاع الاتحاد أمام ضغط غير مؤثر للزمالك.

وكثف الزمالك ضغطه في الشوط الثاني وأهدر فرجاني ساسي فرصة كبيرة بعد انفراده بالمرمى في الدقيقة 50.

وحصل الفارس الأبيض على ركنية إثر فرصة ساسي وسدد محمود علاء الكرة برأسه في العارضة مضيعا فرصة أخرى لهز شباك الاتحاد.

ولم يقدم محمد إبراهيم أداء طيبا لذلك أخرجه جروس ودفع بأيمن حفني في الدقيقة 62 أملا في أداء هجومي أكثر فاعلية يستطيع التغلب على الدفاع المتماسك للنادي السكندري.

وأسفر ضغط الزمالك عن هدف في الدقيقة 69 سجله كابونجو كاسونجو بعد تمريرة عرضية متقنة من النقاز الذي تسلم تمريرة بينية وقام بتمهيد الكرة إلى اللاعب المنتمي للكونغو الديموقراطية والذي انبطح على الأرض لتسديد الكرة ورغم تدخل قوي من الحارس محمود الزنفلي إلا أن الأخير لم يستطع الحفاظ على نظافة شباكه.

ورفع كاسونجو (24 عاما) يديه عاليا رافضا الاحتفال لأنه سجل في مرمى ناديه السابق، ربما هدف يطيح بزعيم الثغر من كأس زايد.

ومع تراجع الزمالك إلى نصف ملعبه دفاعا عن الهدف واندفاع الاتحاد للهجوم قرر جروس الاستفادة من سرعة محمد عنتر الذي دخل الملعب في الدقيقة 83 على حساب كهربا محاولا استغلال مساحات شاغرة في وسط ملعب المضيف.

واستحوذ الاتحاد على الكرة في الدقائق الأخيرة من اللقاء لكنه لم يخلق فرصا للتسجيل من أجل إدراك التعادل.

وفي الدقيقة 86 جدد جروس دماء الهجوم فدفع بعمر السعيد بدلامن كاسونجو قبل ثوان من إطلاق الحكم لصافرة النهاية معلنا انتصار الفارس الأبيض في قلب الإسكندرية.

وكان الفوز هو الأول للزمالك في كأس زايد بعد تعادله صفر-صفر و1-1 أمام القادسية الكويتي في دور الـ32. وسقط الاتحاد لأول مرة في البطولة وكان زعيم الثغر أطاح بالترجي التونسي بطل النسخة الأخيرة من البطولة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك