بالمستندات – الزمالك يبلغ بريزنتيشن رسميا بفسخ التعاقد لـ 9 أسباب بينها "تحيزها للأهلي"

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 - 23:22

كتب : أحمد شوقي صلاح

مرتضى منصور في مؤتمره الصحفي الناري

أبلغ نادي الزمالك شركة بريزنتيشن رسميا بفسخ التعاقد معها، حيث كانت الشركة الراعية لاتحاد الكرة والأهلي موكلة بتسويق الحقوق الإعلانية للأبيض.

وأصدر الأبيض بيانا قال فيه: "أرسل نادى الزمالك ، أمس الاثنين الموافق 22 – 10 – 2019 خطابا رسميا الى محمد كامل رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب والممثل القانوني للشركة المصرية لخدمات إعلانات الأقاليم (بريزنتيشن) لإخطاره بفسخ التعاقد مع الشركة الحاصلة على حقوق الاستغلال الإعلاني الحصري للنادي" .

وأضاف البيان "تضمن خطاب الزمالك لفسخ التعاقد مع الشركة الراعية الأسباب التي على ضوئها قرر مجلس ادارة النادي اتخاذ هذا القرار من حيث عدم التزامهم ببنود التعاقد بين الطرفين والإخلاء بالعقد الذى تم توقيعه بتاريخ 8 أغسطس 2018 ".

وأكمل البيان "وأشار خطاب القلعة البيضاء لفسخ العقد إلى تعمد الشركة الراعية للنادي المخالفة والإخلاء والوفاء بالتزاماتها تجاه النادي خلال الشهور الماضية . وأوضح الخطاب المديونيات المتراكمة على الشركة الراعية ، وعدم سدد المستحقات المالية واجبة الدفع خلال الشهور الماضية وعدم تنفيذ العديد من البنود المدرجة في العقد الموقع بين الطرفين في شهر أغسطس الماضي" .

واستدرك "وونوه خطاب الزمالك ، بأنه تم مخاطبة الشركة الراعية بشكل ودى أكثر من مرة لتنفيذ البنود المدرجة في العقد بين الطرفين لكن دون جدوى . وتضمن خطاب الزمالك بأن الشركة الراعية حصلت على حقوق رعاية النادي الاهلي بضعف عقد رعاية القلعة البيضاء مع العلم أن القيمة التسويقية للكيان الابيض لا تقل عن المنافس بخلاف أن جماهيريته وشعبيته في مصر والوطن العربي تفوق المنافس" .

وأتم البيان "وأشار خطاب الزمالك بأن العقد مع الشركة الراعية مفسوخا من تلقاء نفسه دون الحاجة إلى تنبيه أو إنذار أو حكم قضائي".

وفي خطاب مطول، سرد الزمالك 9 أسباب لفسخ التعاقد بينها "تحيز الشركة للأهلي".

طالع البيان:

وسرد البيان مديونية يستحقها من بريزنتيشن هي 18.5 ملايين جنيه واجبة السداد قبل 20 أغسطس الماضي، و25 مليون جنيه قبل 30 سبتمبر الماضي، و40 مليون جنيه مقابل التأمين النهائي للعقد، و20 مليون جنيه نظير إنشاء قناة للنادي حسبما قال عقد الرعاية بين الشركة والنادي، بجانب عدم تسديد الشركة لـ35 مليون جنيه كأقساط مستحقة للأبيض بحسب البيان.

وأضاف البيان أن الشركة لم توفر أتوبيس للفريق، وترخيصه، بجانب عدم تسديد الشركة لـ300 ألف دولار لشراء ملابس الفرق الرياضية بالنادي بحسب البيان.

أما السبب التاسع فقال إن الفسخ أتى بسبب تحيز رئيس الشركة الأعمى للمنافس حيث قام بارتداء الحذاء الأحمر ونظارة حمراء ورابطة عنق لونها أحمر وهو لون فانلة النادي المنافس، كما قام بتقبيل رئيس النادي المنافس استفزازا لمشاعر نادي الزمالك وجمهوره المحترمة.

طالع أيضا

بالفيديو – ثورة سطيف لا تسقط الأهلي.. المارد إلى نهائي دوري الأبطال

الأهلي: الأولوية لاستاد القاهرة ثم الكلية الحربية لاستضافة نهائي إفريقيا

مدرب سطيف: الأهلي يستطيع التسجيل من نصف فرصة.. وكنا قريبين من التأهل

بالفيديو – السيدة العجوز تحكم مسرح الأحلام.. يوفنتوس يسقط يونايتد

ريال مدريد يعود للانتصارات بفوز مُقلق قبل الكلاسيكو.. وروما يكتسح سسكا

التعليقات