حوار - فييرا: فضلت الإسماعيلي بسبب "المكتوب" ووجدت الفريق منهارا.. ولم أمانع تدريب الأهلي

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 - 00:23

كتب : FilGoal

فييرا

سبق وأن تفاوض جورفان فييرا مع الأهلي وأن رحب بذلك، لكن المفاوضات لم تكلل بالنجاح. وحين وصل المدرب البرازيلي لتدريب الإسماعيلي كان الفريق منهار بدنيا.. هكذا تحدث جورفان فييرا مدرب الإسماعيلي عن عديد من الملفات.

أجرى جورفان فييرا المدير الفني لنادي الإسماعيلي حوارا مطولا مع برنامج "الماتش" الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة صدى البلد.

وجاء نص حوار فييرا مع برنامج الماتش كالتالي:

هاني حتحوت: حققت انتصاريت متتاليين منذ توليك تدريب الإسماعيلي بينهم مباراة أمام بيراميدز الذي لم يكن قد خسر مطلقا، فما الذي تغير بالفريق في تلك الفترة؟

جورفان فييرا: نعمل مع الإسماعيلي منذ أسبوعين فقط قبل مباراة بيراميدز، وخضنا خلال تلك الفترة، مباراة في الكأس أمام ناصر الفكرية وانتصرنا بأربعة أهداف".

"نعم أننا انتصرنا في تلك المباراة برباعية، لكنها كانت بعد 4 أيام فقط من توليا المهمة وكنا نفتقد للتفاهم بين اللاعبين والمدرب وواجهنا بعض المشكلات لأنني لم أكن قد وضعت يدي على كل جوانب الفريق وقتها".

"أما عن مواجهة بيراميدز، فنعم أنني كنت أواجه فريق لم يخسر من قبل، لكن في كرة القدم الجميع يفوز ويخسر، وهذا الانتصار أعطاني المزيد من الثقة من الجماهير والإدارة".

_ _

هاني حتحوت: بيراميدز طالبوا بركلة جزاء بعد هدف الإسماعيلي الأول، ما يعني أن النتيجة كانت لتتحول إلى تعادل وتتغير المباراة، فما رأيك بذلك؟

جورفان فييرا: "لأجل هذا السبب وجد الحكام في كرة القدم، إن كانوا يروا أنهم استحقوا ركلة جزاء فأنا أيضا رأيت أننا نستحق ركلة جزاء. في النهاية، الحكام يخطئون مثلنا أيضا كمدربين وكلاعبين أحيانا، لكنهم لا يملكوا الفرصة لإصلاح أخطائهم مثلما نملك نحن".

هاني حتحوت: حين وصلت لتدريب الإسماعيلي كان الفريق في وضعية مقلقة، فما الذي يحتاجه الفريق للعودة إلى مكانته الطبيعية؟

جورفان فييرا: "الوضع الذي جئت فيه لتدريب الإسماعيلي لم يكن مريحا على الإطلاق، الإسماعيلي فريق كبير جدا وله تاريخه العريق مصريا وإفريقيا".

"ما علينا فعله هو أن نتحد ونفكر بشكل إيجابي ونعمل بجد دائما، لكن يبدو أن الفريق لم يخض فترة إعداد جيدة لأنني وجدت لياقة اللاعبين سيئة جدا، والانضباط أيضا لم يكن بأحسن حال لدى اللاعبين".

"في مباراة بيراميدز تغير كل ذلك ويمكنكم رؤية أن الفريق أصبح أفضل كثيرا في تلك المباراة، لكننا مازلنا بحاجة لتعثر باقي الفرق كي يعود الإسماعيلي للمنطقة التي يفترض أن يكون عليها".

هاني حتحوت: هذه الولاية الثالثة لك في مصر، فهل لمحت تغيرات في الكرة المصرية؟

جورفان فييرا: "هذه ولايتي الرابعة في مصر أيضا وليست الثالثة فقط لأنني دربت الإسماعيلي من قبل في عام 1999".

أعتقد أن هناك فارق كبير الآن في الكرة المصرية. المانفسة أصبحت قوية جدا، قديما كان يوجد أهلي وزمالك فقط وأحيانا إسماعيلي، لكن حاليا يوجد أكثر من فريق وإن لم تؤد بشكل جيد ستخسر وكل هذا يصب في مصلحة الكرة المصرية وقوة الدوري المصري".

_

هاني حتحوت: قبل توليك تدريب الإسماعيلي، سمعنا أن الاتحاد السكندري كان يفاوضك، فما الذي دفعك لتفضيل الإسماعيلي؟

جورفان فييرا: "في عالمنا الإسلامي نؤمن بكلمة "المكتوب" ولهذا السبب اخترت الإسماعيلي. أنا ووكيلي ارتحنا للإسماعيلي بشكل أكبر، وربما بسبب ارتياحي لإبراهيم عثمان رئيس النادي أيضا الذي عملت معه من قبل".

هاني حتحوت: وهل حدث أنك فاوضت الأهلي حقا من قبل في وقت سابق؟

جورفان فييرا: "نعم حدث أن الأهلي خاطبني من قبل للعمل في النادي ولم أرفض ذلك، لكن هذا حدث منذ فترة طويلة من خلال شخص لم يعد متواجدا حاليا في النادي".

"أعلم أن جماهير الزمالك ترتبط بي، وأنا أيضا أرتبط بهم جدا، لكنني في النهاية مدرب محترف وأعمل من أجل سمعتي وعائلتي وثقتي بنفسي، ولذلك لم أمانع حدوث ذلك".

_ _ _

هاني حتحوت: سؤالي الأخير، أنتم تشاركون في البطولة الإفريقية وتعودون لها أخيرا بعد فترة من الغياب، فما استعدادات الفريق للبطولة التي تنطلق خلال شهرين؟

جورفان فييرا: "نعم البطولة الإفريقية بطولة كبيرة ونحن فخورين بالعودة لها، لكن لا تنسى أننا نشارك أيضا في الدوري والكأس والبطولة العربية".

"أمامنا مواجها مع المقاولون العرب في كأس مصر، ثم نواجه الرجاء البيضاوي في البطولة العربية، قبل أن نلاقي المصري في الدوري وبعدها ننتظر قرعة دوري أبطال إفريقيا. وقتها سنرى موقفنا وطموحاتنا في تلك البطولة".

جورفان فييرا أراد توجيه رسالة لجماهير الإسماعيلي قبل نهاية الحوار، فقال "جمهور الإسماعيلي لا يصدق. ما فعلوه معنا في مباراة بيراميدز جعلني أتمنى لو أخلع قميصي وأشارك أيضا في اللقاء، سأعمل في خدمتهم ومن أجل إسعادهم".

وأتم "من حقكم أن تسعدوا وقت الفوز وأن تحزنوا وقت الخسارة، لكن تأكدوا أننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل إسعادكم ولن نقصر أبدا".

الإسماعيلي يحتل حاليا المركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 12 نقطة من 9 مباريات.

ويستعد الإسماعيلي لمواجهة المقاولون العرب يوم 23 أكتوبر الجاري، ضمن مباريات دور الـ16 من كأس مصر.

اقرأ أيضا:

قائمة الزمالك – تواجد الونش رغم الإصابة.. وغياب أحداد أمام الإنتاج

تقرير تونسي: فرجاني ساسي و3 لاعبين هم سبب إقالة البنزرتي من تدريب المنتخب

ماركا: إقالة لوبيتيجي خلال ساعات.. سولاري يستعد لقيادة ريال مدريد

اتحاد الكرة يعلن قرارات اجتماعه.. "تكليف جديد لعبد الغني وودية البرازيل"

التعليقات
قد ينال إعجابك