حوار في الجول – عبد الفتاح: بيراميدز لا يستحق ركلة جزاء ضد الإسماعيلي.. وموعد حكم الفيديو

السبت، 20 أكتوبر 2018 - 22:38

كتب : بسام أبوبكر

مؤتمر اتحاد الكرة بعد الخروج من كأس العالم - عصام عبد الفتاح

يرى عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري، عدم استحقاق فريق بيراميدز لركلة جزاء أمام الإسماعيلي، مشيرا إلى "قرار الحكم كان صحيحا".

وخسر بيراميدز من الإسماعيلي بهدفين دون رد يوم الجمعة في ملعب الإسماعيلية في إطار الجولة 11 من الدوري المصري. لقاء شهد اعتراضات من جانب فريق بيراميدز على قرار الحكم طارق مجدي بعدم احتساب ركلة جزاء.

وقال عصام عبد الفتاح: "في البداية، لا صحة نهائيا لما يُقال بخصوص إيقاف الحكم طارق مجدي الذي أدار لقاء الإسماعيلي وبيراميدز".

وأضاف في تصريحاته مع FilGoal.com "بيراميدز لا يستحق ركلة جزاء بل الأقرب أن الإسماعيلي هو من يستحق ركلة جزاء في المباراة".

وواصل "لابد من الجميع أن يتحلى بثقافة التحكيم ولكن هذا لا يحدث ونتعرض للهجوم دائما".

وأكمل حديثه قائلا: "أتمنى من الجميع مشاهدة لقاء إنجلترا وإسبانيا في دوري الأمم الأوروبية. الحكم تسبب في تغيير نتيجة المباراة ولم يتعرض للهجوم. بينما هنا، نحن نتعرض للهجوم بشكل دائم".

وتابع "بعض الفرق عندما تخسر لا تجد ما تقوله إلا الهجوم على التحكيم فقط لا غير".

وكشف "هل تعلمون أن نهائي دورة الألعاب الأوليمبية بين منتخب البرازيل وروسيا، كان بتحكيم مصري؟ نعم. المصري محمد حسن هو من أدار المباراة ورغم ذلك لم يذكره أي أحد".

تقنية الفيديو وإبراهيم نور الدين

ماذا عن موعد تطبيق تقنية الفيديو في مصر؟ يقول عصام عبد الفتاح: "أستعد الآن للسفر بعد 4 ساعات إلى سويسرا من أجل حضور محاضرات من قبل الاتحاد الدولي في الفترة ما بين 21 إلى 25 من الشهر الحالي، وكذلك محاضرات من الاتحاد الإفريقي في فترة 24 إلى 29 أكتوبر من أجل تقنية الفيديو".

وأشار "الاتحادان ينظمان ورش عمل تخص تقنية الفيديو ومن هنا سأذهب لحضورهم".

واستكمل "تطبيق تقنية الفيديو في مصر سيكون في الدور الثاني من الدوري المصري أو في بداية الموسم المقبل".

وفسر "لابد من الحصول على موافقات الاتحاد الدولي أولا ومن هنا سأحصل على ورش العمل، إلى جانب تحديد ما ينقصنا بخصوص تطبيق تقنية الفيديو".

وتطرق عصام عبد الفتاح للحديث عن أسباب إدارة إبراهيم نور الدين للقاء سموحة، رغم الأزمة السابقة له مع نفس الفريق، قائلا: "هل إذا كنت أنا مدربا لسموحة سأسمح بأي أحد ليخبرني من يشارك ومن لا يشارك مع الفريق؟ بالطبع لا ومن هنا أنا فقط من يحدد الحكام ومن يدير أي مباراة".

واستدرك "وجود أزمة سابقة طرفها إبراهيم نور الدين وسموحة لا يعني على الإطلاق عدم إدارته لأي لقاء".

ماذا عن انتداب حكام أجانب في الدوري؟ قال عصام عبد الفتاح: "من يريد ذلك عليه إبلاغ اتحاد الكرة قبل 10 أيام من موعد المباراة إلى جانب إرساله المستحقات".

اقرأ أيضا:

عمومية اللجنة الأوليمبية توقف رئيس الزمالك وتخاطب السيسي ورئيس البرلمان لرفع الحصانة عنه

أول تعليق من حازم إمام بعد قرارات عمومية اللجنة الأوليمبية ضد رئيس الزمالك

بالفيديو - بعد صيام 4 مباريات.. صلاح يعود للتسجيل بقميص ليفربول

في الجول يكشف – موعد الظهور الأول لقميص الأهلي مع "أمبرو".. ولا أزرق للقميص الاحتياطي

إقالة فوزي البنزرتي من تدريب تونس قبل مواجهة مصر!

التعليقات
قد ينال إعجابك