ميدو عن مكافآت التأهل لأمم إفريقيا: على البعض النظر لتاريخ منتخب مصر وأطالب بإلغائها

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 - 11:43

كتب : FilGoal

محمد صلاح - مصر - إي سواتيني

يطالب أحمد حسام "ميدو" نجم منتخب مصر السابق بإلغاء مكافآت لاعبي المنتخب بعد التأهل لكأس الأمم الإفريقية "لم أذكر يوما حصولي على مثل تلك المكافأة".

منتخب مصر تأهل رسميا لكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون بعد فوزين على إي سواتيني ذهابا وإيابا، وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد غياب ثلاث نسخ.

وكتب ميدو عبر حسابه الشخصي على تويتر: "أزعجني جدا احتفال البعض بالتأهل لكاس الأمم من خلال مجموعة تضم مصر، وتونس، والنيجر، وسوازيلاند ويتأهل منها فريقين".

وأضاف "يجب إلغاء مكافأة التأهل لكأس الأمم وأن يراجع البعض تاريخ مصر إفريقيا حتى يفهم جيدا أن المرتين الوحيدتين التي لم نتأهل فيهما كانا بسبب ظروف خاصه جدا مرت بها مصر".

ميدو أتبع "يجب أن يكون هدفنا دائما هو التواجد في المربع الذهبي للبطولة، وأن يفهم اللاعبون والجهاز ذلك، أما عن المكافآت فيجب أن تصرف في حالة تصدر المجموعة فقط".

وواصل "ثلاث مرات لم نتأهل فيهم لأمم إفريقيا، منهم نسخة تغيير تاريخ البطولة من الأعوام الزوجية إلى الفردية".

يقصد ميدو أن مرتين فقط أخفقت فيهما مصر في تصفيات أمم إفريقيا، لكن يوجد نسختين لأمم إفريقي عامي 2012 و2013 كانا بنفس التصفيات.

وأتم "في رأيي يجب أن تقام كأس الأمم الإفريقية كل أربع سنوات، يجب أن يحصل اللاعبون على المزيد من الراحة إذا أردنا أن يستمر لاعبونا في الملاعب، وفي أفضل مستوى لأطول فترة ممكنة".

ويلتقي منتخب مصر مع تونس يوم 16 نوفمبر المقبل في الجولة الخامسة من التصفيات، بعد ضمان تأهل الفريقين لأمم إفريقيا.

وتدخل مصر كأس الأمم الإفريقية بصفتها وصيفة النسخة السابقة من البطولة بعد الخسارة أمام الكاميرون في النهائي بهدفين مقابل هدف.

وتقام البطولة التي تحتفظ بمصر بالرقم القياسي في تحقيقها -7 مرات- بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة هذا الصيف في شهر يونيو المقبل بعد تغيير موعدها من يناير إلى الصيف.

اقرأ أيضا:

موهبة دجلة: الانتقال للأهلي حلم أي لاعب.. ومن الوارد الانضمام إليه

مستشار التسويق بـ الأهلي: هذه مزايا عقد أمبرو.. أطمئن كل الجماهير

أمير عزمي مجاهد يتراجع عن استقالته من جهاز الزمالك

صاحب رباعية مصر في الأرجنتين لـ في الجول: لعبت خماسي بالصدفة.. وصعوبة واجهتنا

ماتياس دي ليخت .. جوهرة أمستردام الدفاعية المتفجرة

من روما إلى ليفركوزن.. كيف تجعل العالم يتابعك بسبب التواصل الاجتماعي فقط

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك