تقرير - إصلاحات ضريبية جديدة تهدد الكرة الإسبانية

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 - 15:57

كتب : FilGoal

الدوري الإسباني

الضرائب مرتفعة القيمة في إسبانيا كانت أحد أسباب رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، والعديد من اللاعبين دخلوا في أزمات قضائية لتهربهم الضريبي.

ولكن هذا الوضع لن يتحسن بالنسبة للاعبين، بل قد تصدر إصلاحات ضريبية جديدة تفرض المزيد من الأموال على اللاعبين.

وهو ما يهدد تنافسية الكرة الإسبانية بحسب تقرير لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

الصحيفة قالت إن اتفاقا يجري بين حزب "العمال الإشتراكي الإسباني" وحزب "بوديموس" اليساري يتضمن إصلاحا ماليا في الميزانية العامة لعام 2019.

"العديد من الموظفين حذروا الأندية من التأثير السلبي للعديد من النقاط التي يتضمنها الميثاق بين الحزبين، ويدرسوا طريقة مواجهته" هكذا أكدت الصحيفة.

وأوضح التقرير أن القلق الأكبر يتعلق ببعض النقاط الخاصة بزيادة في ضريبة الدخل للأفراد على أولئك الذين يحصلون على راتب أكبر من 130 ألف يورو بمقدار نقطتين، وضعف تلك الزيادة (4 نقاط) على من يحصلون على راتب يبلغ 300 ألف يورو.

وأشارت موندو ديبورتيفو أن هذا القانون سوف يؤثر على عدد كبير من لاعبي الدوري الإسباني "لا ليجا"، وأجرت عملية حسابية قالت فيها إن 750 فردا - ما بين لاعبا ومدربا - سوف يتأثروا بالإصلاحات الجديدة.

"لن يرغب اللاعبون في الرحيل فقط عن الدوري الإسباني، بل لن يرغبوا في المجيء إليه بالأساس" هكذا بررت الصحيفة.

وأضافت "عند انتقال لاعب من أوروبا إلى إسبانيا فإن هذا سيكلف الأندية الإسبانية أكثر بكثير مما ستتكلفه نظيرتها الإنجليزية أو الألمانية أو الفرنسية".

وتحدث التقرير عن أن الأمر لن يمتد للاعبين والأندية فقط بل لما هو أبعد من ذلك إذ سيضفي تأثيره على الاقتصاد الإسباني بشكل عام.

وأوضحت الصحيفة أن الأندية تدفع ما يقرب من 1300 مليون يورو في الضرائب وتوفير فرص عمل لأكثر من 100 ألف عائلة، ما يعني مع تطبيق الإصلاحات المالية انخفاضا كبيرا في تلك الأرقام.

وأتم التقرير "الدمار الاقتصادي لصناعة كرة القدم سوف يكون ضخما".

وكان ليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي وجوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد ومارسيلو لاعب ريال مدريد قد وافقوا على عقوبة السجن لتسوية أمورهم مع الضرائب.

وينص القانون الإسباني أن المُعاقب لا يسجن طالما كانت مدة السجن أقل من عامين في حالة عدم وجود سابقة له، إلا أنه قد يسجن في حال ارتكابه لأي مخالفة خلال العامين.

اقرأ أيضا

نادر شوقي لـ في الجول: متعب إلى النمسا؟ لم يتراجع عن الاعتزال حتى الآن

هاني رمزي لـ في الجول: إنجلترا الأقرب لاستضافة معسكر مصر في نوفمبر.. ونبحث عن ودية

توفيق الحكيم.. عن سعادة الأعمى الذي لم ير الجمال

الشحات يكشف عن مركزه المفضل.. ويؤكد: لا أعلم شيئا عن مفاوضات الأهلي

ناجي: وليد سليمان قد يصبح الاستثناء للقاعدة.. والشناوي سيعود مع اكتمال جاهزيته

التعليقات
قد ينال إعجابك