خاص خبر في الجول - برج العرب يقترب من استضافة مباراة تونس.. وطلبان يصعب تحقيقهما

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 - 14:51

كتب : عاطف شادي

استاد برج العرب

اقترب استاد برج العرب من استضافة مواجهة مصر وتونس في الجولة الخامسة لتصفيات كأس أمم إفريقيا في شهر نوفمبر المقبل.

وكشف عضوان في مجلس إدارة اتحاد الكرة – فضلا عدم ذكر اسميهما – أن الاتحاد بصدد إرسال خطاب للكاف لتحديد ملعب المباراة.

وبالتالي من المنتظر، حسبما علم FilGoal.com، أن يعود المنتخب إلى برج العرب بعد مواجهة إي سواتيني في استاد السلام في الجولة الثالثة.

يأتي قرار نقل المباراة إلى برج العرب بعد رفض المدير الفني لمنتخب مصر، خافيير أجيري، اللعب على استاد السلام، حيث صرح بشكل واضح أن أرضية الملعب سبب إصابات اللاعبين.

وكان الخيار الأول أمام أجيري هو اللعب في استاد القاهرة، إلا أن طلب المكسيكي سيكون صعب تحقيقه بسبب عدم انتهاء الإصلاحات في الاستاد التاريخي للكرة المصرية.

أما الخيار الثاني، والأمر الذي طلبه أجيري، هو اللعب على استاد الكلية الحربية، حيث أعجب المكسيكي بأرضية الملعب في المران الذي خاضه هناك قبل مباراة إي سواتيني.

إلا أن اتحاد الكرة أبلغ أجيري بصعوبة استصدار موافقة أمنية للعب هناك في ظل محدودية سعة الاستاد الذي يقع في حي مصر الجديدة شرق القاهرة.

وتأهل منتخب مصر بشكل رسمي إلى كأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون بعد فوز الفراعنة على إي سواتيني 2-0 في الجولة الرابعة من التصفيات، وفوز تونس على النيجر خارج الديار في نفس الجولة 2-1.

منتخب مصر جمع 9 نقاط مع مدربه الجديد خافيير أجيري بفوز على النيجر 6-0، قبل فوزين متتاليين على إي سواتيني 4-1 و2-0 بعد أن قاد مدربه السابق هيكتور كوبر مباراة تونس في الجولة الأولى التي انتهت 1-0 لنسور قرطاج في رادس.

منتخب تونس يتصدر المجموعة بـ12 نقطة أمام منتخب مصر صاحب الـ9 نقاط قبل جولتين من نهاية التصفيات، ويتقابل المنتخبان اللذان ضمنا التأهل في الجولة المقبلة في القاهرة قبل أن يواجه الفراعنة النيجر خارج الديار في الجولة الختامية في مارس.

اقرأ أيضا

نادر شوقي لـ في الجول: متعب إلى النمسا؟ لم يتراجع عن الاعتزال حتى الآن

هاني رمزي لـ في الجول: إنجلترا الأقرب لاستضافة معسكر مصر في نوفمبر.. ونبحث عن ودية

توفيق الحكيم.. عن سعادة الأعمى الذي لم ير الجمال

الشحات يكشف عن مركزه المفضل.. ويؤكد: لا أعلم شيئا عن مفاوضات الأهلي

ناجي: وليد سليمان قد يصبح الاستثناء للقاعدة.. والشناوي سيعود مع اكتمال جاهزيته

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك