طلعت يوسف: منتخب صلاح مسمى مدمر "يجعل باقي اللاعبين كومبارس"

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 - 00:34

كتب : FilGoal

محمد صلاح - مصر - إي سواتيني

حذر طلعت يوسف المدير الفني لفريق مصر للمقاصة من ربط منتخب مصر باسم محمد صلاح، معترفا في الوقت ذاته بأهمية ونجومية مهاجم ليفربول الإنجليزي.

وصرح يوسف خلال استضافته ببرنامج (الماتش) بقناة صدى البلد: "هذا المسمى مدمر، لأنه سيجعل باقي زملائه يشعرون بأنهم كومبارس حتى إذا كان باقي اللاعبين ملائكة وليسوا بشرا".

وأضاف: "لا نختلف على صلاح فهو من أفضل لاعبي العالم، لا بد من تخفيف الضغوط والتركيز الإعلامي عليه، فالبعض يصور ابتعاده عن التهديف بأنه وباء، والوحيد الذي يتفهم الأمر مدربه يورجن كلوب الذي أكد أنه أمر طبيعي، وسيعود صلاح لمستواه وربما يحقق أفضل مما وصل إليه الموسم الماضي".

وأشار: "لقد وصل صلاح إلى 70% من شخصية اللاعب الأوروبي، لذا فالتركيز عليه يظلمه ويزيد الضغوط عليه لأننا نطالبه بالمزيد".

وعن أحقية صلاح بارتداء شارة قيادة المنتخب، رد طلعت يوسف: "من الممكن أن يرتدي الشارة، ولكن هناك لاعب آخر يستحقها مثل أحمد المحمدي، لا بد أن تكون لدى صلاح قناعة بترتيب قائدي المنتخب فهي تكليف وليس تكريم، ووظيفة يجب أن يكون قادرا عليها سواء القيادة أو توجيه زملائه".

واستطرد: "صلاح الأحق بارتداء الشارة، لأنه يتمتع بنجومية وشخصية محبوبة وأسلوبه في التوجيه مقبول ومقنع في كثير من الأحيان، وخبراته بالدوري الإنجليزي وتجربة احترافه بشكل عام تسمح له بكيفية التصرف في مواقف معينة".

ولفت: "لقطته في مباراة الكونغو مقنعة ومحفزة لأي لاعب في الملعب، والأهم أنها صادقة فمن الممكن أن تكون استعراضية ولكنها كانت صادقة لأبعد مدى".

وأتم طلعت يوسف حديثه عن منتخب مصر، قائلا: "الحكم على المدرب المكسيكي خافيير أجيري يحتاج 6 أشهر، نجومية صلاح مطلوبة، لاعبو المنتخب يعلمون قدره وأهميته وأنه إضافة قوية".

طالع أيضا

أبو ريدة يكشف عن خطوة لإقامة ودية لمنتخب مصر في أوروبا بعد مواجهة تونس

متسلحون بالتاريخ ومستقبل يبدو مشرقا.. الفراعنة إلى أمم إفريقيا للمرة 24

"قلوب أمة معلقة بخطاب من الفيفا".. لماذا تأجل احتفال كينيا بالتأهل إلى أمم إفريقيا

الاطمئنان على الأساسيين وتجهيز العائدين.. مكاسب للأهلي من ودية الاتصالات قبل موقعة سطيف

مصدر في الأهلي لـ في الجول: عدم مشاركة لاعبا الاتصالات أمامنا لن يؤثر على المفاوضات لضمهما

ملامح مصر وإي سواتيني.. دور جديد لطارق حامد ومحاولات أجيري للتخلص من أفكار كوبر

تعرف على كل التغييرات في بطولة أمم إفريقيا 2019 وموعد المسابقة

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك