بالفيديو – بعد غياب 15 عاما.. كينيا تضرب إثيوبيا بثلاثية وتضع قدما بأمم إفريقيا

الأحد، 14 أكتوبر 2018 - 17:21

كتب : أحمد العريان

كينيا - غانا

بعد غياب 15 عاما، أصبح منتخب كينيا على مقربة من العودة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون عقب الفوز على إثيوبيا بثلاثية.

فاز منتخب كينيا على نظيره الإثيوبي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

المباراة كانت تاريخية لكينيا. فإدراك كينيا بأنها أصبحت قريبة من العودة لكأس الأمم الإفريقية، دفعهم لفتح أبواب مدرجات استاد موي الرياضي الدولي أمام الجماهير مجانا، فامتلأت المدرجات عن آخرها، وفي حضور الرئيس الكيني.

وتقدم منتخب كينيا في الدقيقة الـ23 عن طريق ميكائيل أولونجا من تصوية رائعة في المقص الأيسر، ثم تبعه بهدف ثاني في الدقيقة الـ27 عن طريقإيريك أوموندي، لينتهي الشوط الأول بتقدم كينيا بهدفين مقابل لا شيء.

في شوط المباراة الثاني، أضاف فيكتور وانياما نجم توتنام الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة الـ67، لينتهي اللقاء بفوز كينيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

فوز كينيا رفع رصيدها للنقطة السابعة في صدارة ترتيب المجموعة السادسة، فيما تجمد رصيد إثيوبيا عند النقطة الرابعة في المركز الثاني.

وتأتي غانا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما يحتل منتخب سيراليون المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط أيضا.

نتيجة تلك المباراة ستعني تأهل كينيا إلى كأس الأمم الإفريقية رسميا في حالة اعتماد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بتجميد نشاط منتخب سيراليون المتواجد في تلك المجموعة، وبالتالي إلغاء نتائج الفريق في المجموعة.

وستكون عودة كينيا إلى كأس الأمم الإفريقية هي الأولى لهم بعد غياب 15 عاما منذ آخر مشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2004 في تونس.

ولن يتخذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرارا نهائيا بشأن سيراليون قبل شهر ديسمبر المقبل.

طالع أيضا

أحمد حسن يتحدث عن مصير بيراميدز

الإنتاج الحربي: على المنتخب البحث عن عذر آخر للإصابات غير ملعب السلام

أبرز ظواهر الجولة 3 من تصفيات ملتهبة في إفريقيا

سالجادو ينتقد ملعب السلام

طواحين هولندا تفتك بألمانيا التائهة

تونس تهزم النيجر بصعوبة وتعزز تصدرها لمجموعتها في تصفيات إفريقيا

التعليقات
قد ينال إعجابك