جنوب إفريقيا تسحق سيشل في تصفيات إفريقيا وأوغندا تتصدر بإسقاط ليسوتو

السبت، 13 أكتوبر 2018 - 17:24

كتب : FilGoal

جنوب إفريقيا

سحق منتخب جنوب إفريقيا ضيفه سيشل بستة أهداف مقابل لا شيء يوم السبت في الجولة 3 من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 وارتقى فريق بافانا بافانا إلى صدارة المجموعة 5 بوصوله للنقطة 7.

وتغلبت أوغندا في ملعبها مانديلا على ليسوتو بثلاثة أهداف دون رد في المجموعة 12 لترفع رصيدها إلى 7 نقاط وتقفز لصدارة الترتيب.

وسجلت جنوب إفريقيا 3 أهداف خلال 4 دقائق. وأحرز روني هوارو لاعب سيشل هدفا عكسيا في الدقيقة 23 ثم سجل ثولاني هلاتشوايو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 25 ثم أحرز ليبو موتهيبا هدفا في الدقيقة 27.

وفي آخر 16 دقيقة من اللقاء أحرزت جنوب إفريقيا 3 أهداف أخرى كان أولها في الدقيقة 74 عن طريق بيرسي تاو وأحرز دينو ندلوفو في الدقيقة 81 وكان آخر الأهداف في الدقيقة 90 بواسطة تيبوهو موكيانا.

وحققت بذلك جنوب إفريقيا في ملعب سوكر سيتي، الذي استضاف نهائي كأس العالم 2010، أول فوز لها على أرضها في التصفيات.

وفازت جنوب إفريقيا على نيجيريا في عقر دارها بنتيجة 2-صفر وتعادلت في أرضها بدون أهداف أمام ليبيا.

وتلعب نيجيريا أمام ليبيا في وقت لاحق يوم السبت. ويحتل الفريق العربي المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط يليه النسور الخضراء برصيد 3 نقاط وتتذيل سيشل الترتيب بلا رصيد.

وتحل جنوب إفريقيا يوم الثلاثاء ضيفة على سيشل في الجولة 4.

واستطاعت أوغندا اقتناص صدارة المجموعة 12 بوصولها للنقطة 7 ويليها فريق كاب فيردي برصيد 4 نقاط ويتساوى منتخبا ليسوتو وتنزانيا في برصيد نقطتين.

وتلعب أوغندا يوم الثلاثاء أمام مضيفتها ليسوتو بينما تستضيف تنزانيا فريق كاب فيردي.

ويصعد بطل ووصيف 11 مجموعة من التصفيات إلى البطولة المقامة في الكاميرون صيف 2019. وفي المجموعة الثانية للتصفيات التي تضم الكاميرون والمغرب وجزر القمر ومالاوي يصعد فقط صاحب أفضل ترتيب من بين الثلاثة منتخبات الأخيرة وذلك لأن الكاميرون تأهلت مسبقا إلى البطولة باعتبارها البلد المنظم.

التعليقات