مبابي: لا أفكر في الكرة الذهبية.. ولا يمكن مقارنتي بميسي وكريستيانو

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 - 12:45

كتب : FilGoal

كيليان مبابي - فرنسا - أيسلندا

الفوز بجائزة الكرة الذهبية لا يشغل بال كيليان مبابي، واللاعب يرفض مقارنته بالنجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

صاحب الـ19 عاما انفجر في مواجهة منتخب بلاده الفرنسي الودية أمام أيسلندا، ليقود الديوك إلى التعادل بعد مشاركته كبديل وتسجيله هدفين في الدقائق الأخيرة.

وبعد المباراة تحدث مبابي عن فرصه في الفوز بالكرة الذهبية، قائلا لمحطة TF1 الفرنسية: "لا أفكر فيها (الجائزة) لأنني إن فكرت بشكل كبير فيها فإن هذا سيكون فردية مني".

واستدرك "أحب أن أفكر في الأشياء الجماعية، وتواجدي بقائمة المرشحين يعود الفضل فيه إلى زملائي في المنتخب وباريس سان جيرمان".

وتابع "سأقدم كل ما لدي حتى نهاية التصويت على الجائزة وبعد ذلك سنرى".

مبابي تواجد ضمن 30 لاعبا في قائمة مجلة فرانس فوتبول النهائية لجائزة البالون دور، والتي تواجد بها نجمنا المصري محمد صلاح.

كيليان حقق رقما قياسيا في مواجهة أيسلندا بعد أن أصبح أول لاعب في تاريخ الديوك يصل إلى 10 أهداف قبل تخطيه عامه الـ20، وهو ما لم يحققه ميسي أو كريستيانو رفقة الأرجنتين والبرتغال على الترتيب.

ورغم ذلك لا يحبذ مبابي تلك المقارنة، إذ أوضح "لا يمكن مقارنتي بهما في ذلك العمر لأنها كانت فترات مختلفة. الإحصائيات أصبحت أكثر أهمية الآن، ولا أقارن نفسي بهما".

وفي ذات السياق أكد ديديه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي جاهزية مبابي للمشاركة أمام المنتخب الألماني بدوري الأمم الأوروبية يوم الثلاثاء.

ديشامب كان قد كشف عن عدم مشاركة كيليان كأساسي أمام أيسلندا لشعوره ببعض الآلام العضلية قبل أن تتحسن حالته بعد ذلك ليؤكد جاهزيته لمواجهة الألمان.

وأشاد المدرب الفائز بمونديال 2018 بقدرات لاعبه الشاب إذ أشار إلى قدرة مبابي على استغلال المساحات والاستفادة من سرعته الكبيرة لصناعة الفارق.

وهو ما اتفق معه قائد الديوك الحارس هوجو لوريس الذي وصف مبابي باللاعب الحاسم الذي منح فريقه الكثير من الطاقة.

اقرأ أيضا:

إي سواتيني – بصمة تدريبية مصرية.. وذكريات كارثية أمام الفراعنة

قصة لقاء وحيد جمع بين مصر وإي سواتيني.. انتصر الفراعنة 10-0

الأهلي يعلن غياب علي معلول "لمدة تزيد عن 3 أشهر"

أجيري: صلاح سيشارك أمام إي سواتيني.. وأهلا بمعاملة لاعبي شمال إفريقيا كمحليين

سجل نظيف مستمر.. 5 أرقام من انتصار الزمالك على منية سمنود

متعب: أفكر بجدية في العودة.. مستعد للعب 6 أشهر بالأهلي مجانا

التعليقات