متعب عن صلاح أمام إي سواتيني: فرصة لاكتساب الثقة.. ومن الظلم مقارنته بالموسم الماضي

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 - 12:00

كتب : FilGoal

محمد صلاح ومتعب

يرى عماد متعب مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر المعتزل أن مواجهة إي سواتيني بالتصفيات الإفريقية فرصة لنجمنا المصري محمد صلاح من أجل اكتساب الثقة.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

عماد متعب

النادي :

مصر تواجه إي سواتيني - سوازيلاند - اليوم الجمعة في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 على ملعب السلام في السابعة مساءً.

ومتعب تحدث عن حاجة لاعب ليفربول للتسجيل الدولين كما أكد ظلم المقارنة مع الموسم الماضي الذي انفجر فيه صاحب الـ26 عاما تهديفيا.

وكل الآتي على لسان متعب في تصريحاته مع الإعلامي أحمد شوبير بمحطة ON Sport.

هل مواجهة إي سواتيني فرصة لمحمد صلاح لاستعادة الثقة والتهديف؟ "صلاح الآن بات يفكر في اتجاه مختلف، هو يعلم أن هذه المباريات سصنع الفارق معه بشكل كبير، وأن كل هدف يسجله يرفع من أسهمه، ليس في مصر أو إنجلترا ولكن في العالم".

"عندما تنافس على جائزة أفضل لاعب بالعالم أو في أوروبا فالجميع ينظر إلى نتائجه مع منتخب بلاده ومع فريقه، بالإضافة إلى رغبته في زيادة عدد أهدافه الدولية، عندما تسجيل فهذا يعطيك ثقة وراحة كبيرة خاصة إن كنت مهاجم يضع الكل آماله عليك".

"صلاح عليه حمل كبير للغاية وعندما يسجل هدف أو هدفين أو ثلاثة سيشعر نفسيا بالراحة".

"من الطبيعي أن يكون اللاعب موفق أحيانا وأحيانا أخرى لا ولكن لن يقبل أحد ذلك مع صلاح، هذه العقلية المتواجدة للأسف، إن لم يسجل فسيقولوا (بيتدلع) ولا يعطي نفس المجهود مثلما يفعل مع ليفربول".

"من المبكر أو بالأحرى من الظلم أن تُعقد المقارنات الآن مع ما قدمه في الموسم الماضي، من الصعب للغاية تكرار تسجيل 44 هدفا. صلاح أذكي من أن يضع هذا الضغط على كاهله. ليس شرطا أن تسجل فقط عليك مساعدة زملائك وفريقك".

متعب يعد سادس الهدافين التاريخيين للمنتخب الوطني برصيد 33 هدفا، فيما تخطاه محمد صلاح بفارق 4 أهداف ليحتل المركز الرابع برصيد 37 هدفا وبفارق هدف وحيد عن كلا من محمد أبو تريكة أيقونة الكرة المصرية، والسيد الضيظوي نجم الأهلي والمصري الراحل خلال خمسينيات القرن الماضي.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة العاشرة برصيد ثلاث نقاط خلف تونس صاحبة الصدارة بست نقاط.

أما إي سواتيني فيحتل المركز الثالث بنقطة واحدة بفارق الأهداف عن ملاحقه النيجر.

اقرأ أيضا:

إي سواتيني – بصمة تدريبية مصرية.. وذكريات كارثية أمام الفراعنة

قصة لقاء وحيد جمع بين مصر وإي سواتيني.. انتصر الفراعنة 10-0

الأهلي يعلن غياب علي معلول "لمدة تزيد عن 3 أشهر"

أجيري: صلاح سيشارك أمام إي سواتيني.. وأهلا بمعاملة لاعبي شمال إفريقيا كمحليين

سجل نظيف مستمر.. 5 أرقام من انتصار الزمالك على منية سمنود

متعب: أفكر بجدية في العودة.. مستعد للعب 6 أشهر بالأهلي مجانا

التعليقات