3 تحديات أمام الزمالك في مواجهة سمنود.. القادمون من بعيد والحفاظ على اللقب

الخميس، 11 أكتوبر 2018 - 00:02

كتب : FilGoal

الزمالك - السوبر

يبدأ الزمالك حملته للدفاع عن لقب كأس مصر من مواجهة سهلة نظريا في دور الـ32 ضد مركز شباب منية سمنود في التاسعة من مساء الخميس على ملعب بتروسبورت.

الزمالك يريد الاستمرار في البطولة التي فاز بها 5 مرات في آخر 6 سنوات، ولم تخرج من خزائنه سوى في العام قبل الماضي حيث حصل عليها الأهلي.

التحدي الأول أمام الزمالك هو تحقيق فوز منطقي ومنتظر ضد سمنود للاستمرار في الكأس، ولكن هناك تحد ثان وهو النجاة من فصول الكأس الباردة.

الأهلي وبيراميدز تعرضا لموقفين محرجين في الكأس، الأول أمام الترسانة والثاني أمام طنطا، وفازا بشق الأنفس 3-2.

الزمالك لا يريد هذا المصير، وإن كان قد تعرض للأسوأ أمام القناة في 2001، وأمام جولدي في 2003، والترسانة في 2004، والأشهر كانت ضد بني عبيد في 2008.

وفي موسم يبدو مشرقا في بداياته للزمالك، لا يريد كريستيان جروس أو أي من لاعبيه معاناة ضد سمنود تهز الثقة المتزايدة خاصة بعد الفوز على الهلال السعودي في الرياض والحصول على لقب كأس السوبر المصري – السعودي.

ولكن في ظل سهولة المباراة النظرية، يظهر تحدي أهم أمام الزمالك.

لا تضم قائمة الزمالك أي ظهير أيسر، وتضم لأول مرة منذ فترة أسماء مثل محمود عبد العزيز وأيمن حفني ومصطفى فتحي وأحمد مدبولي وعبد الله جمعة.

في ظل نجاحات الزمالك في الفترة الأخيرة، ورغبة كريستيان جروس الدائمة في تثبيت التشكيل، وجدت تلك العناصر صعوبة في اقتحام التشكيل الأساسي للأبيض.

ولكن مواجهة بتروسبورت تبدو كفرصة جيدة للسويسري لرؤية عناصر جديدة خاصة في الثلث الأمامي.

على المدى الطويل، قد يكون الأمر مفيد للغاية لجروس ليكون واثقا من صلاحية (أو عدم صلاحية) تلك العناصر في مشوار الدوري والبطولة العربية والمشاركة الإفريقية المنتظرة في نهاية العام الجاري.

القادمون من بعيد، خاصة حفني ومصطفى فتحي، اللذين كانا في أحد الأيام أهم مفاتيح لعب الزمالك، أمامهم فرصة ذهبية لإقناع جروس بأحقيتهم في المنافسة مع أمثال محمود عبد المنعم "كهربا" وإبراهيم حسن ويوسف إبراهيم "أوباما".

اقرأ أيضا

هاني رمزي لـ في الجول: ليفربول لم يطلب عدم مشاركة صلاح ضد إي سواتيني

دونجا لـ في الجول عن هزيمة الزمالك لمخالفة التعليمات ورد فعل كابرال

مدرب سمنود لـ في الجول قبل مواجهة الزمالك: انتهى زمن المفاجآت

بالفيديو - 4 لاعبين يحتاجهم الأهلي والزمالك من شمال إفريقيا

تعرف على سبب استبعاد ساسي وأحداد وبهاء من قائمة الزمالك ضد منية سمنود

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك