محامي الزمالك: نجحنا في إيقاف خصم 24 نقطة على مدار 3 سنوات.. وتلك الفرصة الأخيرة

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 - 00:40

كتب : أحمد شوقي صلاح

نادي الزمالك

أًصدر نصر الدين عزام المحامي الدولي والمحاضر في الاتحاد الدولي ومستشار الزمالك، بيانا لتوضيح موقف القضايا الدولية الخاصة بالقلعة البيضاء والتي "تجاوز عددها الـ 15 قضية"، بخصوص "أجوجو ومندومو كريم الحسن وريكاردو وسيسيه ورزاق وحسين ياسر واللاعبين المصريين وآخرين".

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن في يوم 19 يوليو الماضي عن منح الزمالك مهلة 60 يوما لسداد المستحقات المتأخرة وإلا يتعرض لخصم 6 نقاط من رصيده بشكل مباشر وحرمانه من ضم صفقات جديدة لمدة فترتي انتقالات.

FilGoal.com كان قد سأل الزمالك واتحاد الكرة حول إذا ما كانت هناك أي عقوبات قد نُفذت ضد القلعة البيضاء بسبب مستحقات نادي مارتيمو وكريم الحسن لاعب الفريق السابق، مصدر داخل النادي المصري قال إن القضية لازالت محل دراسة، وهو ما أكده الفيفا لنا. (طالع التفاصيل)

وأشار نصر عزام في بيانه إلى " بسبب توقف التحويلات لأكثر من سنتين وعدم تنفيذ الأحكام النهائية بعد تخفيض المديونية، قامت لجنة الانظباط بالفيفا بإصدار قرارات بخصم 6 نقاط في كل قضية بإجمالي خصم 24 نقطة في حالة عدم السداد خلال شهرين مع حرمان من قيد".

وأضاف " تم النجاح في إيقاف وتأخير تنفيذ أي عقوبات بخضم نقاط أو حرمان من القيد على النادي خلال الثلاث سنوات الماضية من خلال اتخاذ بعض الإجراءات القانونية والاتصالات بالمسؤولين بالفيفا حتى يتم حل مشكلة التحويلات".

وسرد المحامي الدولي 8 نقاط في بيانه، يستعرضها FilGoal.com كما جاءت في البيان..

(1) قام اللاعبون بطلب الحصول على مبالغ مستحقة بإجمالي أكثر من 16 مليون دولار كمستحقات متأخرة وتعويض بقيمة عقودهم مع نادي الزمالك بعد تأخر حصولهم على مستحقاتهم لأكثر من ثلاثة أشهر وفقا للوائح الفيفا.

(2) نجح نادي الزمالك خلال الفترة الأخيرة من تخفيض أكثر من 12 مليون دولار من مستحقات اللاعبين أي أكثر من 75% من تلك المديونية وتبقى حوالي مبلغ إجمالي 3.5 مليون دولار فقط بعد اتخاذ الإجراءات القانونية أمام الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية الذين حكموا لصالح نادي الزمالك بتخفيض تلك المبلاغ بالإضافة إلى إلغاء مبالغ أخرى بالكامل مثل ما حدث مع اللاعب رزاق البنيني وإلغاء مبلغ مليون و200 ألف دولار مستحقات للاعب.

(3) بعد صدور الأحكام النهائية من المحكمة الرياضة الدولية وإلغاء أو تخفيض المبالغ المحكوم بها، تم التفاوض مع اللاعبين لتسوية المبالغ المتبقية والمستحقة لهم على أقساط وبدأ النادي بالفعل في سداد تلك الأقساط حتى تم الحجز على حسابات النادي بالبنوك منذ حوالي ثلاث سنوات وتم الحجز على الدفعة السادسة المحولة للاعب أجوجو، وتوقف النادي عن عمل أي تحويلات بسبب هذا الحجز.

(4) قام النادي باتخاذ الإجراءات القانونية حتى تم النجاح في رفع الحجز في 2016 وتم استئناف تحويل الدفاعت مرة أخرى إلى اللاعبين إلا أنه تم الحجز مرة أخرى خلال شهرين على حسابات النادي بأحكام جديدة وتوقف النادي عن السداد تماما نظرا لتلك الظروف القهرية.

(5) بعد استمرار الحجز وعدم إمكانية استمرار التحويلات البنكية، تم التواصل مع اللاعبين ومحاولة اقناعهم للحضور لمصر لاستلام مستحقاتهم نقدا أو فتح حسابات بإحدى البنوك المحلية حتى يتمكن النادي من إيداع مستحقاتهم بها، ونجحنا في إقناع ريكاردو البرازيلي بالحضور لمصر في 2017 وفتح حساب بنكي بإحدى البنوك وتقسيط المبلغ المستحق له على سنة، وإلتزام النادي بسداد كل الأقساط خلال السنة الماضية له.

(6) رفض باقي اللاعبين مثل أجوجو ومندومو الحضور لمصر، وأصرا على حصولهما على المستحقات عن طريق التحويلات البنكية لحساباتهم خارج مصر، مما منع النادي من السداد خلال آخر سنتين.

(7) بسبب توقف التحويلات لأكثر من سنتين وعدم تنفيذ الأحكام النهائية بعد تخفيض المديونية، قامت لجنة الانظباط بالفيفا بإصدار قرارات بخصم 6 نقاط في كل قضية بإجمالي خصم 24 نقطة في حالة عدم السداد خلال شهرين مع حرمان من قيد.

(8) تم النجاح في إيقاف وتأخير تنفيذ أي عقوبات بخضم نقاط أو حرمان من القيد على النادي خلال الثلاث سنوات الماضية من خلال اتخاذ بعض الإجراءات القانونية والاتصالات بالمسؤولين بالفيفا حتى يتم حل مشكلة التحويلات علما بأنه تم توقيع عقوبات مماثلة على بعض الأندية العربية في قضايا لاحقة على قضايا نادي الزمالك خلال الفترة السابقة.

وأختتم بيانه موضحا الفرصة الأخيرة، لحل أزمة الزمالك، قائلا: "في النهاية ولحل الموقف بشكل نهائي، يمكن اتخاذ بعض الإجراءات القانونية لإلغاء العقوبات الموقعة على الزمالك، عقب سداد مستحقات اللاعبين في أسرع وقت".

طالع أيضا

الاتحاد يصعق الأهلي

تصريحات قوية من كارتيرون عقب رباعية الاتحاد

خفاش فالنسيا يحرم برشلونة من الصدارة

ملخص ما قدمه صلاح ضد مانشستر سيتي

من هو مدافع الأهلي الجديد؟

التعليقات