بالفيديو - خفاش فالنسيا يحرم برشلونة من الصدارة.. إشبيلية على العرش

الأحد، 07 أكتوبر 2018 - 22:43

كتب : زكي السعيد

ميسي - فالنسيا - برشلونة

واصل برشلونة تعثره في الدوري الإسباني، وفشل في الفوز للمباراة الرابعة على التوالي، بتعادله 1-1 أمام مضيفه فالنسيا، على ملعب ميستايا، بالجولة الثامنة من المسابقة.

برشلونة فوّت فرصة الانفراد بالصدارة، ولم ينجح في البناء على إنجاز الفوز المبهر على توتنام بمنتصف الأسبوع.

إرنستو فالفيردي لا يغير فريقا فائزا، ولا خطة أثبتت نجاحها، ولذا دخل بنفس تشكيلة الانتصار على توتنام باستثناء تغيير واحد في عمق الدفاع، وبطريقة 4-4-2 مع مواصلة التضحية بالفرنسي عثمان ديمبيلي.

إلا أن البداية كانت نارية عكسية لأصحاب الأرض، فتقدّم فالنسيا منذ الدقيقة الثانية بواسطة إيزكييل جاراي الذي استغل ارتباك توماس فيرمايلين وجيرارد بيكيه في التعامل مع ركلة ركنية، ليضع الكرة في المرمى بسهولة.

الهدف الذي سُجل بعد 76 ثانية من انطلاق المباراة، يعد الأبكر لفالنسيا في شباك برشلونة طوال تاريخ الدوري، كما يعتبر أكثر هدف مبكر يتلقاه مرمى برشلونة منذ هدف كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد يوم 10 ديسمبر 2011 بعد 22 ثانية من انطلاق الكلاسيكو وقتها.

سيل هجمات الخفافيش تواصل في الدقائق التالية، فكاد ميتشي باتشواي يضاعف النتيجة لولا تدخُل بأطراف الأصابع من الحارس يتر شتيجن.

إلا أن فالنسيا تلقى النبأ السيء بإصابة لاعبه جونسالو جيديش في الدقيقة 12، واستبداله بالروسي دينيس تشيرشيف على الجبهة اليسرى.

ظهور المنقذ

وبينما بدا أن فالنسيا قد فرض سيطرته على المباراة دون عناء، ظهر الأسطورة ليو ميسي في الدقيقة 24، ليتبادل الكرة مع زميله سواريز، ويسدد بيساره بقوة في شباك الحارس نيتو، مدركا التعادل لبرشلونة، نتيجة انتهى عليها الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني كاد تشيرشيف أن يباغت برشلونة في الدقيقة 48، إلا أن تسديدته القوية لم تكن إعادة إنتاج لأهدافه الجميلة في مونديال روسيا قبل عدة أشهر، ومرت إلى جوار القائم بقليل.

لاحقا شن برشلونة عدة هجمات خجولة في بقية الشوط، واجهت تمركز جيد وقرارات صائبة من مدافعي وحارس فالنسيا.

دكة متأخرة

فالفيردي لم يستعن بمقاعد بدلائه سوى بداية من الدقيقة 84، عندما أقحم ديمبيلي بدلا من فيليبي كوتينيو، قبل أن يدفع بالبرازيلي رافينيا بدلا من مواطنه آرثر في الدقيقة 87.

بتلك النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني بالتساوي مع أتليتكو مدريد، خلف إشبيلية المتصدر صاحب الـ16 نقطة، بينما رفع فالنسيا رصيده إلى 9 نقاط في المركز 13.

طالع أيضا:

شاهد ملخص لمسات صلاح أمام سيتي

تشيلسي يدك ساوثامبتون ويشارك ليفربول وسيتي صدارة الدوري

مرعي يتألق ويسجل مرتين ويصنع في فوز بالخمسة للنجم

أرسنال يواصل تدمير المنافسين محققا فوزه التاسع تواليا

مصدر: الشناوي لم يجدد للأهلي

التعليقات
قد ينال إعجابك