كيف تحول أكبر نزال في تاريخ UFC إلى "خناقة شوارع"

الأحد، 07 أكتوبر 2018 - 10:43

كتب : فادي أشرف

كونور ماكجريجور وخابيب نورماجوميدوف

قبل النزال الذي وصف بـ"الأكبر في تاريخ Ultimate Fighting Championship*"، وعد كونور ماكجريجور بأنه سيعود ملكا للحلبة، ولكن ليلته في فيجاس تحولت إلى كارثة.

*UFC: شركة أمريكية تدير وتسوق مسابقة للألعاب القتالية، هي الأضخم على مستوى العالم.

الأيرلندي واجه الروسي حبيب نور محمدوف في لاس فيجاس في الساعات الأولى من صباح الأحد، وخلال المواجهة فاز الروسي على الأيرلندي بعد أن انسحب ماكجريجور متأثرا بحركة خنق للرقبة قام بها نورماجوميدوف في الجولة الرابعة.

ولكن ما جرى بعد ذلك كان الحدث الأضخم في هذه الليلة..

بعد فوزه، تسلق نور محمدوف الذي لم يهزم حتى الآن في 27 مباراة في UFC سور الحلبة للهجوم على أحد أعضاء فريق ماكجريجور ديلون دانيس، قبل أن يتدخل الأمن.

ولكن أحد أعضاء فريق فريق نور محمدوف تسلق للدخول إلى الحلبة وضرب اللاعب المهزوم من الخلف لتتحول الحلبة وما حولها إلى فوضى كبيرة.

وخرج ماكجريجور ونور محمدوف دون تقديم حزام البطولة للفائز، قبل أن يتم إعلان الروسي كفائز بالمباراة، ولكنه لن ينجو من العقوبات حسب معظم التقارير.

وحتى الآن، لم تمنح لجنة إدارة الرياضة في ولاية نيفادا نور محمدوف 2 مليون دولار اتفق على الحصول عليهم للعب المباراة، أما ماكجريجور فحصل على أجره للعب المباراة، 3 مليون دولار.

لماذا تحول النزال إلى "خناقة شوارع"؟

قبل النزال، وصف ماكجريجور مدير أعمال نور محمدوف بأنه "إرهابي" و"فأر". كما أنه خلال المؤتمر الصحفي للنزال في نيويورك منح الروسي – المسلم السني – كأسا من الويسكي.

وخلال المواجهة، أشار بعض المحيطين بالحلبة إلى أن ديلون دانيس أهان نور محمدوف بعد فوزه على ماكجريجور.

وبعدها تحدث نور محمدوف نفسه قائلا إنه هاجم فريق ماكجريجور بسبب الإهانات التي تلقاها "دينه وشعبه".

وأضاف "هذا ليس وجهي الأفضل. لكنه تحدث عن ديني وشعبي وأبي. لقد أتى إلى بروكلين في نيويورك وكسر الأتوبيس الخاص بي وكاد يقتل شخصين. لماذا يتحدث الناس حول قفزي فوق سور الحلبة؟ هذه رياضة محترمة ولا يجب على الناس أن يتحدثوا بهذا الشكل. أريد تغيير هذه الرياضة وألا يكون هناك حديث عن الأديان والشعوب".

وأتم "فلاديمير بوتين الرئيس الروسي اتصل بي بعد النزال وقال إنه فخور بي".

من جانبه، قال رئيس UFC دانا وايت إن 3 أشخاص تم القبض عليهم بعد العراك، من فريق نورماجوميدوف، فيما لم ينف إمكانية تطبيق عقوبات صارمة على الروسي.

UFC

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك