تقرير في الجول – مشاهد في مسيرة حازم إمام مع الزمالك.. "أول قمة = تألق + خناقة"

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 - 23:09

كتب : عمرو عبد المنعم

7 مواسم قضاها حازم إمام الصغير مع الزمالك قبل أن يرحل عن الفريق الأبيض إلى الاتحاد السكندري على سبيل الإعارة.

حازم محمد عبد الحميد إمام الذي تم تصعيده للفريق الأول للزمالك في موسم 2008/2009 وهو يحمل اسم أسطورة النادي الثعلب الصغير حازم إمام، لذلك تعلقت الجماهير البيضاء به لأنه يذكرهم بالنجم المعتزل.

رحيل الظهير الأيمن حازم إمام عن الزمالك جاء بعد أزمة له مع زملائه أثناء رحلة الفريق في جنوب إفريقيا لخوض مباراة صن داونز في دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت مسيرة حازم إمام مع الزمالك عدة مشاهد لن تنساها الجماهير البيضاء يستعرض معكم FilGoal.com أبرزها.

أول قمة = تألق + خناقة

مع تراجع مستوى الزمالك في نهاية موسم 2008/2009 قرر المدير الفني السويسري وقتها ميشيل دي كاستال تصعيد عددا من اللاعبين الشباب للفريق الأول وعلى رأسهم الظهير الأيمن حازم محمد عبد الحميد إمام.

وانضم حازم إمام للفريق الأول للزمالك وشارك في الجولات الأخيرة بالدوري من هذا الموسم وكانت أبرز مباراة له أمام الأهلي ورغم انتهاء المباراة بالتعادل السلبي إلا أن حازم إمام ظهر وقتها بمستوى مميز.

وفي هذه المباراة التي كانت أول قمة يلعبها دخل حازم في مشادة مع أحمد حسن لاعب الأهلي وقتها عقب النهاية.

هدف البطولة

كان حازم إمام صاحب الهدف القاتل للزمالك في مباراة نهائي كأس مصر عام 2014 أمام سموحة في الدقيقة 88، وعندما كان يستعد الجميع في الملعب لذهاب المباراة لضربات الترجيح كان لحازم رأي آخر بتسجيله هدف تتويج الزمالك ببطولة كأس مصر.

حامل الدوري والكأس

استعاد الزمالك درع الدوري في موسم 2014/2015 بعد غياب 9 سنوات ليحمل حازم إمام "الصغير" الدرع بصفته قائد الفريق في هذا الموسم خلال مراسم التتويج وتصادف أن أخر قائد رفع درع الدوري للزمالك كان حازم إمام الكبير في موسم 2003/2004.

وبعد أيام قليلة من تسلمه لدرع الدوري فاز الزمالك ببطولة كأس مصر أمام الأهلي الغريم التقليدي أيضا، ليعود حازم ويستلم كأس البطولة.

أرقام حازم مع الزمالك

طوال 7 مواسم خاض حازم إمام مع الزمالك 150 مباراة في جميع البطولات سجل خلالهم 9 أهداف وصنع 23 هدفا وحصل على 17 بطاقة صفراء وتعرض للطرد مرتين.

التعليقات