الأهلي يوافق على إسناد مباراته المقبلة لحكام مصريين.. ويشكر اتحاد الكرة بسبب خطابه

الخميس، 04 أكتوبر 2018 - 20:30

كتب : أحمد الخولي حسام نور الدين

إبراهيم نور الدين - مؤمن زكريا - الأهلي - الإنتاج الحربي

أرسلت إدارة الأهلي خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة المصري، يفيد بموافقة النادي على إسناد مباراته ضد الاتحاد السكندري في الدوري، لطاقم تحكيم مصري دولي.

الأهلي يستعد لمواجهة الاتحاد السكندري يوم الأحد في الجولة العاشرة من الدوري المصري.

وأشار النادي في بيانه الرسمي إلى "نظرا لضيق الوقت الذي يسبق المباراة المشار إليها لاستقدام حكام أجانب، النادي لا يمانع في إسناد اللقاء لطاقم تحكيم مصري دولي".

وأضاف النادي في بيانه إلى اتحاد الكرة "بخصوص عرض سيادتكم بإٍسناد تحكيم مباراة الأهلي القادمة ضد الاتحاد إلى طاقم تحكيم عربي أو مصري بدلا من طاقم تحكيم أوروبي، نظرا لضيق الوقت. فأننا نتفهم ذلك ولا نمانع في إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري دولي".

"على أن يتم بعد ذلك إسناد تحكيم بعض مبارياتنا القادمة، طبقا لنظم اتحادكم الموقر إلى حكام من أوروبا".

كما حرص الأهلي في بيانه على شكر اتحاد الكرة بسبب "تعاونكم وردكم الموقر والذي استوفى ما شمله خطابنا – بخصوص لقاء الإنتاج الحربي – ".

اتحاد الكرة رد على خطاب الأهلي الذي أعلن من خلاله اعتراضه على ما حدث في لقاء الفريق ضد الإنتاج الحربي.

ورد الاتحاد على الأهلي في 6 نقاط، وينقلها FilGoal.com كما جاءت:

(1) أن الاتحاد حريص كل الحرص على إنتظام مسابقاته بجميع مختلف درجاتها وتحقيق العدالة والشفافية في جميع المباريات، ويهمه في المقام الأول خروج مبارياته بالصورة التي يتمناها.

(2) ما أشرتم إليه في إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، فإن لجنة الحكام حريصة أيضا على خروج تحكيم أي مباراة بكل الشفافية والعدالة وأنها تراجع حكامها في نهاية كل أسبوع بملاحظاتها إن وجدت وتتخذ الإجراء اللازم ضد أي حكم قد يحدث منه بعض الأخطاء وإن كانت غير مقصودة ولا يجوز الإعلان عن ذلك طبقا للائحة الدولية.

(3) إن الاتحاد منذ بداية كل موسم وعلى فترات يقوم بعمل معسكرات تثقيفية للحكام من أجل رفع مستواهم، وفي هذا الشأن إتفق الاتحاد مع الشركة الراعية بإستخادم أحدث الوسائل التكنولوجية وتطبيق تقنية الفيديو VAR لمواكبة الكرة العالمية وسيتم التطبيق اعتبارا من 1-1-2019 بعد إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

(4) يتم بصفة دائمة تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم.

(5) بالنسبة لاستقدام حكام أجانب ونظرا لضيق الوقت ولقرب المسافة، فإنه من الممكن إجراء الاتصالات مع أحد اتحادات شمال إفريقيا لتعيين طاقم حكام دوليين منها لإدارة لقاء الأهلي والاتحاد .. (الأهلي أعلن موافقته على إسناد اللقاء لحكام مصريين).

(6) قمنا بإخطار أندية القسم الأول بقرار مجلس إدارة الاتحاد بالموافقة على رغبة أي نادي يطلب فيه تعيين حكام أجانب (أوربيين – عرب) بشرط أن يكون ذلك قبل إقامة أي مباراة بـ10 أيام على الأقل لإمكان إجراء الاتصالات اللازمة مع الاتحادات المعنية.

طالع أيضا

تعرف على مواعيد دور الـ 32 من كأس مصر

حقيقة خصم 6 نقاط من الزمالك

مصدر في الأهلي: بيان اللجنة أثبت نزاهتنا

تعرف على مباريات دور الـ 32 من كأس مصر

صلاح والغياب عن التسجيل.. البحث عن إجابة فنية وأخرى نفسية

التعليقات