بيان - وزير الشباب: بعد الأهلي واتحاد الكرة.. لجان الفحص تباشر عملها حاليا في اللجنة الأوليمبية

الخميس، 04 أكتوبر 2018 - 14:22

كتب : عاطف شادي

أشرف صبحي وزير الرياضة

أصدر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بيانا أوضح فيه أنه أوكل مهمة فحص الأعمال المالية لبعض الهيئات الرياضية إلى لجان مالية وقانونية، ومن بين ذلك اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية، بجانب إعداد تقارير الفحص للأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم.

وجاء نص البيان كالتالي: "أصدرت فور تولي المسؤولية قرارا بتشكيل لجان مالية وقانونية وأوكلت إليها مهمة فحص الأعمال المالية لبعض الهيئات الرياضية، وشارك في أعمال هذه اللجان أعضاء من الجهاز المركزي للمحاسبات بالتنسيق مع رئيس الجهاز والجهات الرقابية المعنية".

وتابع "هذا وقد باشرت اللجان عملها خلال الفترة السابقة وانتهت إلى إعداد تقارير الفحص لبعض الجهات، والتي من أهمها الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي للرياضة البدنية، وقامت الوزارة من جانبها بإبلاغ الجهات المشار إليها بتقارير الفحص، وطالبت الرد على ما جاء بها من ملاحظات ومخالفات خلال المدة المحددة بالإنذارات المرسلة من الوزارة في هذا الشأن، وذلك للتأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الخصوص".

وواصل "وتقوم تلك اللجان حاليا بفحص الأعمال المالية لكافة الهيئات الرياضية وفي مقدمتها اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية وغيرها".

وأتم "تم فعليا إحالة بعض الملفات لجهات التحقيق المختصة لأعمال شؤونها حيال ما ورد بها من مخالفات، وأن الوزارة تراعي عدم إجراء أي أعمال فحص مالي، لموضوعات منظورة بالفعل أمام جهات التحقيق، ومنها التحقيقات الخاصة بنادي الزمالك، إذ تخرج هذه التحقيقات عن نطاق أعمال تلك اللجان انتظارا لما تسفر عنه من نتائج".

وكانت لجنة فحص أموال الأهلي المختصة بمراجعة التبرعات قد أرسلت خطابا بنتائج الفحص، بجانب 22 مخالفة رصدتها. (طالع التفاصيل)

لجنة الشباب والرياضة تكشف عن المبالغ التي تلقاها الأهلي كتبرعات.. وتحذير

التعليقات
قد ينال إعجابك