الأوليمبية تخاطب وزارة الرياضة لاستبعاد مرتضى منصور من رحلة الزمالك للسعودية

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 18:11

كتب : عاطف شادي

مرتضى منصور في مؤتمره الصحفي الناري

أرسلت اللجنة الأوليمبية خطابا إلى وزارة الشباب والرياضة، تطالبها باستبعاد رئيس الزمالك مرتضى منصور من رحلة الفريق إلى السعودية بعد قرار إيقافه من قبل اللجنة.

ومن أجل السفر للسعودية لمواجهة الهلال على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم 6 أكتوبر الجاري، يجب أن يحصل الزمالك على قرار وزاري من خلال اتحاد الكرة المصري الذي بدوره يرسله للجنة الأوليمبية لاستصدار الموافقة النهائية من وزارة الرياضة.

وبناء على ذلك، طلبت اللجنة استبعاد مرتضى منصور – رئيس بعثة النادي إلى السعودية – من السفر تطبيقا لقرار إيقافه.

وربطت اللجنة الأوليمبية بين استبعاد مرتضى، والموافقة على سفر الزمالك إلى السعودية.

وقال بيان اللجنة إن استبعاد مرتضى يجب أن يتم نظرا لإيقافه من قبل الكاف واللجنة الأوليمبية.

وفيما يلي نص بيان الأوليمبية..

قال هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية إن مجلس إدارة الزمالك عليه أن يتحمل تبعات رفض وعناد رئيسه بعدم الذهاب لتحقيقات اللجنة فيما يخص الإهانات الموجهة لها، مشددا على أن النادي سيتأثر بنسبة 100% ونشاطه كذلك.

وصرح حطب عبر إذاعة "أون سبورت" قائلا: "نحن نعلم حجم مقدرتنا كجهة إدارية مختصة بالرياضة، مازالت وزارة الشباب والرياضة موجودة ولها قوتها واختصاصاتها ولوائحها وتستطيع أن تتخذ هذه الخطوات بناء على تلك اللوائح، نحن مستمرون لوقف أي عَرَض غير طبيعي في مجال الرياضة".

وأضاف "كل ما أقوله اليوم، إن كل دورنا هو الحفاظ على نادي الزمالك لأنه ليس مرهونا بشخص أو رئيس لأنه ناد كبير مرهون بنشاطه، لأنه جزء من الرياضة في الدولة، الزمالك جزء داعم لكل المنتخبات".

وأكمل "نحاول الحفاظ على الزمالك، لو لم نستطع أن نفعل فسيكون بسبب عناد المسؤولين والنادي سيتأثر بنسبة 100%، ونشاطه سيتأثر، إذا قبل مجلس الإدارة بذلك الأمر فعليه بتحمل التبعات، نحن نقول إننا قمنا بتحقيق سليم وجلبنا جهة قانونية على أعلى مستوى وأشهد لهم بالشفافية في كل شيء".

وواصل "إيقافه كان مجرد إجراء احترازي لحين الانتهاء من التحقيق، قمنا بإيقافه بشكل وقتي اعتراضي لحين نهاية التحقيق، بعد التحقيق سينتج عنه الكثير من الأشياء طبقا له سنعلم إن كان هناك مشكلة أم لا، لسنا نحن من سيقول".

وتابع "لو لم يذهب إلى التحقيق فهو يقر بكل ما جاء في الشكاوى ضده من الجهات المختلفة التي تدينه بشكل ما".

وأضاف "من الممكن أن أقول إنك أخطأت، وأنت لا تدافع هذا يعني قبولك ومعرفتك بالخطأ، وكأنك حضرت واعترفت وقبلت، لو لديك شيء مخالف تعال وقل ما لديك واحصل على البراءة، وكأن الاتهام كان افتراء، وتعود على من شكاك بالقانون".

وكانت اللجنة الأوليمبية المصرية قررت تجميد وإيقاف مرتضى منصور. (طالع التفاصيل)

اقرأ أيضا:

لجنة المسابقات لـ في الجول: تأجيل جديد لمباراة "بدون الدوليين" بين الأهلي والداخلية

عامر حسين لـ في الجول: الزمالك يواجه الهلال السعودي باعتباره بطل الكأس

خبر في الجول – كيف يفكر الكاف قبل استخدام تقنية الفيديو في نهائي دوري الأبطال

تأجيل مباراة الإسماعيلي والزمالك بسبب السوبر المصري السعودي

نجم ليفربول السابق لـ في الجول: صلاح لاعب كبير وسيستعيد حاسته التهديفية قريبا

الهلال يطرح تذاكر مباراة الزمالك.. تعرف على سعرها الموحد

التعليقات