هاني رمزي يوضح أسباب غياب محمود علاء ووليد سليمان وإسلام عيسى عن قائمة المنتخب

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 - 14:48

كتب : FilGoal

وليد سليمان - الأهلي

فسر هاني رمزي المدرب العام لمنتخب مصر عدم ضم وليد سليمان لاعب الأهلي وإسلام عيسى صانع ألعاب المصري ومحمود علاء مدافع الزمالك وطاهر محمد طاهر مهاجم المقاولون العرب لمعسكر الفراعنة لمواجهة سوازيلاند.

وصرح رمزي لإذاعة "أون سبورت" قائلا: "الباب مفتوح أمام الجميع للتساؤل والاستفسار، منتخب مصر ليس حكرا على أحد، والطبيعي أن يكون هناك تساؤلات حول الاختيارات ونحاول الإجابة بكل واقعية".

وأضاف "التساؤلات قد تطول لاعبين مميزين مثل وليد سليمان ومحمود علاء وإسلام عيسى وطاهر محمد طاهر، هناك لاعبون ظهروا بشكل جيد ولا يعني عدم انضمامهم أننا لا نتابعهم، نرى احتياجاتنا بالنسبة للمراكز".

وواصل "محمود علاء أدى بشكل جيد ومميز، فضلنا ضم محمود حمدي الونش لأن لدينا عدد كبير في نفس المركز، وقلنا إن انضم لاعبا واحدا، والاختيار جاء حول الونش لتقييمه ورؤيته، أيضا هناك أيمن أشرف ظهير وقلب دفاع".

وتابع "محمود علاء كان معي في المنتخب الأوليمبي، نحن نجرب العناصر، ولا يمكن أن نضم 35 لاعبا، نحن نوسع دائرة الاختيارات من أجل هدفنا".

وأردف "من حق الجميع الاستفسار ولا مشكلة لدينا نحن نوضح كل شيء، وليد سليمان ظهر بشكل جيد وكان في وقت من الأوقات لاعب دولي، لكن نحن في مرحلة بحاجة لتقليل متوسط الأعمار، لأن ذلك يشكل فارقا بالنسبة لنا، وهو ما يشكل فارقا في اختياراتنا، لو كانت مباراة كبيرة ضد تونس مثلا كنا سنضم خبرات".

واستطرد "إسلام عيسى متميز وسنه صغير، وبالفعل ناقشنا اسمه ونتابعه، من الممكن ألا يتواجد في هذه المرحلة لكنه قد يتواجد في المرحلة التالية، وأيضا نفس الأمر بالنسبة لطاهر محمد طاهر، وكذلك الحال مع وليد سليمان".

وأكمل "أولا وأخيرا هي مرحلة، ومن الممكن في المرحلة المقبلة أن نضم أسماء جديدة، وكل ذلك ضمن استراتيجية للعمل نتبعها من أجل تقليل متوسط الأعمار، لأننا ننظر على المدى البعيد لكأس العالم 2022".

واسترسل: "بالنسبة لأحمد علي، لقد تخطى حاجز الـ30 عاما، لكننا نستفيد به، والمركز شكل فارقا معنا في الاختيارات".

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة خافيير أجيري قد أعلن عن قائمته التي ستواجه سوازيلاند في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية. (طالع التفاصيل)

وأجاب رمزي ردا على سؤال إذا ما كان المحترف ينضم لأنه يلعب في دوري أجنبي قائلا: "نتابع كل اللاعبين المميزين، منطق ضم المحترفين لأنهم يلعبون في الخارج ليس صحيحا، ليس لأنه يلعب في الخارج سيكون مفيدا أو شيء من هذا القبيل، كل اللاعبين سواسية".

وواصل "حينما يرتدي الـ25 لاعبا قميص المنتخب فالكل يتساوى، وما يشكل فارقا هو الإمكانيات، وعلى مستوى المنافس أيضا، نرى إن كان اللاعب سيناسب المنافس أم لا، لا يوجد لاعب يضمن مركزه، نعم المحترفين يشرفون صورة اللاعب المصري بالخارج، لكن حينما ينضم للمعسكر ما يشكل فارقا هو المستوى والجدية والأداء في التدريب والملعب لا يوجد لاعب يضمن مركزه".

وتطرق رمزي للحديث عن معسكر المنتخب المقبل قائلا: "المعسكر المقبل سيكون بنفس نظام السابق، سنفصل اللاعبين تماما وكل شيء سيكون خاص بنا فقط، مدخل خاص للاعبين حتى لا يحدث أي اختلاط بينهم وبين زوار الفندق، وشاهدنا مقر الإقامة وحددنا كل شيء وسيكون معسكرا مثاليا، نحترم الخصم بشكل كبير وبدأنا نحضر للحالة الفنية وشاهدنا مباراته ضد تونس ونحضر للمعسكر ونعمل بشكل احترافي ونبعد اللاعبين عن التوتر".

وأتم موجها رسالة للجماهير: "كنا نتمنى أن تقام المواجهة على استاد القاهرة لكن لازال يخضع للإصلاحات، نتمنى مساندة الجماهير في استاد السلام، وأتمنى أن نقدم أداء جيدا ونحقق نتيجة جيدة، ونعمل بشكل جيد".

ويحل منتخب سوازيلاند ضيفا على الفراعنة ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 يوم 12 أكتوبر، قبل أن يلتقي الفريقان في سوازيلاند يوم 16 ضمن الجولة الرابعة.

اقرأ أيضا

كما انفرد في الجول – بريزنتيشن تعلن انسحاب صلة من حقوق بث الدوري ومقاضاتها

رسميا - وليد أزارو ينضم إلى قائمة منتخب المغرب

تقرير جزائري: وفاق سطيف يستعيد أحد نجومه قبل مواجهة الأهلي

تشكيل الأهلي المتوقع – مفاضلة بين ثلاثي لحجز الجناحين أمام سطيف

من معسكر الأهلي – 5 تعليمات من كارتيرون للاعبين قبل مواجهة سطيف.. وجلسة مع الشناوي ولطفي

التعليقات