بيان اتحاد شمال إفريقيا: حرية انتقال اللاعبين في المنطقة.. وملف لاستضافة كأس العالم 2030

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 - 12:55

كتب : FilGoal

اتحاد شمال إفريقيا

أعلن المكتب التنفيذي لاتحاد شمال إفريقيا عن قراراته التي اتخذها بحضور الرؤساء الخمسة لمختلف الاتحادات الكروية، وجاءت أبرز قراراته هي تبني المكتب التنفيذي لملف ثلاثي لتنظيم كأس العالم 2030.

ونشر اتحاد شمال إفريقيا بيانا في الساعات الأولى من يوم الإثنين ضم أهم 3 قرارات تم اتخاذها خلال الجلسة التي حضرها رؤساء وبعض أعضاء اتحادات الكرة بالمنطقة ممثلين عن دول تونس والجزائر والمغرب ومصر وليبيا.

وشهدت القرارات إبداء موافقة مبدئية على حرية انتقال اللاعبين بين مختلف بلاد شمال إفريقيا، على أن يتم اتخاذ قرار نهائي في جلسة أخرى.

وجاء نص القرارات الثلاثة كالتالي

  • الموافقة المبدئية على انتقال اللاعبين بحرية بين مختلف بلدان منطقة شمال إفريقيا، على أن يتخذ القرار النهائي بجزئياته التقنية والقانونية في جلسة أخرى تعقد في نهاية شهر نوفمبر المقبل.
  • الموافقة المبدئية على اتفاقية تعاون وتبادل حكام بين مختلف اتحادات شمال إفريقيا، على أن يتم تأكيده في اجتماع أواخر شهر نوفمبر 2018، هذا وقد بادرت كل من الجامعة التونسية والاتحاد المصري بالإمضاء الرسمي لاتفاقية التعاون باعتبار انطلاقهما منذ مد في دراسة مختلف جوانبه والموافقة على بنوده
  • تبني المكتب التنفيذي لاتحاد شمال إفريقيا فكرة إعداد ملف ثلاثي لتنظيم كأس العالم 2030، مع التأكيد على أن يقدم كل رئيس اتحاد وطني هذا المقترح للسلطات المعنية بهذا الأمر ومراجعة المكتب التنفيذي بها خلال الجلسة المقبلة.

وكان عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو اتحاد الكرة قد تحدث فيما قبل عن تبادل الخبرات بين حكام شمال إفريقيا ومصر. (طالع التفاصيل)

وأدار مباراة بيراميدز ضد المقاولون العرب في الدوري المصري في وقت سابق طاقم تونسي بقيادة الصادق السالمي، ويعاونه أنور هميلة ويامن الملوشي، وسليم بلخواص حكما رابعا.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك