من لائحة الكاف – ماذا تقول الـ4 مواد المتسببة في عقوبة مرتضى

تسببت 4 مواد من لائحة الكاف التأديبية في إيقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك لمدة عام، وتغريمه 40 ألف دولار، فماذا تقول تلك المواد؟

كتب : فادي أشرف

السبت، 29 سبتمبر 2018 - 17:24
مؤتمر مرتضى منصور

تسببت 4 مواد من لائحة الكاف التأديبية في إيقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك لمدة عام، وتغريمه 40 ألف دولار، فماذا تقول تلك المواد؟

المادة 87

"الاتحادات الأهلية والأندية والمسؤولون الذين يقومون بانتهاك قواعد ولوائح الكاف التأديبية سواء بقصد أو بعلم، أو بدونه، أو يقومون بتصرف غير رياضي أو غير أخلاقي، يجب معاقبتهم بحسب لوائح الكاف".

المادة 85

"أي فعل يؤدي لسلوك غير مناسب يتم عقابه".

"في حالة وجود أفعال تؤدي لسلوك غير مناسب، يقوم الكاف بتقليل العقوبة المتوخاة، ويقرر الكاف تخفيف العقوبة بالشكل الذي يراه مناسب دون أن يكون أقل من المعدل الأدنى للغرامات المالية (1000 دولار)".

المادة 131

"أي شخص يهين شخصا آخر بأي طريقة، خاصة باستخدام الإيماءات أو اللغة، يتم عقابه بالإيقاف لمدة مباراة. إذا كان من قام بالإهانة لاعبا يتم إيقافه مباراتين، أو إذا كان مسؤولا يتم إيقافه 4 مباريات".

"إذا كان الكاف أو أحد منظماته أو مسؤوليه هو هدف الهجوم، يتم مضاعفة العقوبة ويتم تطبيقها على كل المباريات الدولية الرسمية بجانب تطبيق غرامة أعلى من 10 آلاف دولار".

المادة 132

"أي شخص يقوم بالسخرية أو يقوم بالتمييز أو التشويه بناء على الجنس أو اللغة أو اللون أو الدين أو الأصول الإثنية أو بأي شكل عنصري آخر، يكون عرضة للإيقاف 5 مباريات بجانب المنع من دخول الملاعب وغرامة أعلى من 10 آلاف دولار".

المادة 98

"أي شخص عرضة للإيقاف من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، إن كان إداريا أو رياضيا".

وكشف بيان "كاف" عن أحقية مرتضى منصور في تقديم تظلم ضد العقوبات أمام لجنة التظلمات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال ثلاثة أيام مقبلة.

كان مرتضى منصور قد هاجم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تصريحات مساء أمس الجمعة بعد علمه باقتراب صدور القرار، مع تهديد بأن "لن يكون للكاف وجود في مصر". (طالع التفاصيل)

ويشارك الزمالك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية للموسم الجاري، إذ تبدأ المسابقة في شهر نوفمبر المقبل، حيث سيبدأ تطبيق العقوبة مع المباراة الأولى للزمالك في المسابقة.

اقرأ أيضا

ردا على قرارات الكاف.. مرتضى: جمعية عمومية للتصويت على مقاطعة البطولات الإفريقية

عقوبات الزمالك حال الانسحاب من الكونفدرالية "حرمان من المشاركة وغرامة مالية"

الكاف والاتحاد المصري يجيبان لـ في الجول: هل تشمل عقوبة مرتضى منصور المباريات المحلية؟

كما انفرد في الجول - رسميا.. الكاف يعلن عقوبات الأهلي.. مباراتان بدون جماهير وغرامة مالية

مصدر بالكاف يكشف لـ في الجول الخطوة المقبلة ضد مرتضى "إيقاف عن كل الأنشطة"