مؤتمر ساري – شرط لـ آزار حتى يصير الأفضل.. وجواسيس نابولي

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 - 19:18

كتب : زكي السعيد

ماوريسيو ساري

يعتقد ماوريسيو ساري مدرب تشيلسي، أن لاعبه إيدن آزار، قادر على أن يصير الأفضل في العالم، إن اتبع تعليماته بشأن زيادة حدة تدريباته.

ساري تحدث في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة فريقه أمام ليفربول في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي غدا السبت، بعد أيام قليلة من إقصاء الريدز من كأس الرابطة الإنجليزية.

ساري سُئل عن ما إذا كان آزار هو الأفضل في العالم بالوقت الحالي: "ربما، لا أدري، إنه أحد أفضل اللاعبين. أنا واثق من قدرته على التطور. إن طوّر من أسلوب تدريبه، فلعله سيكون قادرا على استغلال قدراته بنسبة 100%، الآن هو يستعمل 75-80% من قدراته، إن تطور فسيكون الأفضل في العالم. سيتطور بمزيد من القوة في التدريبات".

مضيفا: "يحتاج مزيدا من الاستقرار على المستويين البدني والذهني. لديه فرصة التطور أكثر، وأن يكون أفضل لاعب في العالم، إنه عبقري، إنه الأفضل على المستوى المهاري، وأريده أن يكون الأفضل في العالم".

هل هو أفضل لاعب أشرف على تدريب؟ ساري أجاب بدبلوماسية: "من الصعب مقارنته بالآخرين، إنه عبقري وفريد".

البلوز تخطوا ليفربول هذا الأسبوع بالفعل في بطولة أخرى، فهل يمنحهم ذلك أسبقية ذهنية على منافسهم؟

ساري لا يتفق: "لا أعتقد ذلك، ستكون مباراة أخرى في بطولة أخرى مع تشكيلة مختلفة، لعلهم سيزيدون من عزيمتهم بعد مباراة الأربعاء، كانت مباراة صعبة، ومباراة الغد ستكون صعبة كذلك، لأنهم فريق من المستوى الأول، وقادر على الفوز بالدوري الإنجليزي".

المدرب الإيطالي أبدى دهشته من غياب ليفربول عن الفوز بالدوري لـ28 سنة متتالية: "نعم، إنه أمر غريب للغاية، ولكنهم جاهزون الآن".

ساري أعطى الفرصة للثنائي جاري كاهيل وسيسك فابريجاس في مباراة ليفربول بعد أن همّشهما منذ انطلاق الموسم: "أنا سعيد جدا بمستواهما. فابريجاس وكاهيل لعبا 90 دقيقة بعد غياب طويل، ولذا لست واثقا من قدرتهما على اللعب مباراتين كاملتين في أسبوع واحد. أنا واثق أنهما سيكونان مفيدان جدا لما تبقى من الموسم بعد مستواهما في مباراة الأربعاء".

جاري كاهيل قائد تشيلسي أفصح في وقت سابق عن رغبته في الرحيل بفترة الانتقالات الشتوية، وساري حاول تهدئة مدافعه: "لقد تحدثت معه، أمامنا أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، ولذا أعتقد بضرورة أن يتمهل".

ساري سيواجه ليفربول مرتين في ظرف عدة أيام، فهل يكون جاسوسا لفريقه السابق نابولي الذي سيواجه ليفربول في دوري أبطال أوروبا.

ساري أجاب: "نابولي يعرف ليفربول جيدا، لقد رأيت بعض الأشخاص من نابولي في مباراة الأربعاء".

كما أشاد بمنافسه يورجن كلوب: "إنه أحد أفضل المدربين في العالم، قام بعمل مميز في الموسم الماضي مع لاعبيه، إنهم جاهزون للفوز بالدوري أو دوري أبطال أوروبا".

ويحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 16 نقطة، ويسعى لعرقلة المتصدر ليفربول صاحب الـ18 نقطة.

طالع أيضا:

موعد إعلان قرارات الاتحاد الإفريقي ضد الأهلي

مدرب الأهلي يتحدث عن مواجهة وفاق سطيف

نظام قرعة دور الـ 16 في كأس زايد للأبطال

من لائحة الكاف – ماذا تقول الـ4 مواد التي تسببت في عقوبة الأهلي

صورة في الجول – كاف يعاقب الأهلي بغرامة وحرمان من الجماهير مع إيقاف التنفيذ

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك