كوستا: نادم على تجربة تشيلسي.. والتهمنا ريال مدريد في السوبر قبل أن يقتلنا

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 - 18:38

كتب : زكي السعيد

دييجو كوستا

فتح دييجو كوستا لاعب أتليتكو مدريد قلبه في حوار مطوّل مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، وتحدّث عن مسيرته الحافلة، وعلاقته المضطربة مع أنطونيو كونتي.

المهاجم الإسباني ذو الأصول البرازيلية، قضى عدة مواسم حافلة في تشيلسي منذ انتقاله إليه عام 2014، إذ حقق لقب الدوري الإنجليزي مرتين، إلا أن التجربة انتهت بشكل سيء على رحيله بعد خلافه العنيف مع أنطونيو كونتي مدرب الفريق وقتها.

يقول كوستا عن اللعب في إنجلترا: "لست نادما على تلك التجربة، الدوري الإنجليزي مبهر، وأنا احتجت إلى التغيير. أردت تجربة شيء مختلف. قضيت أوقاتا سعيدة والجماهير أحبتني".

كما تطرق كوستا لخلافه الحاد مع كونتي: "لم يكن الأمر خطأي. لقد ردد الناس بعض الأمور، ولكن الوقت يضع كل الأشياء في نصابها الصحيح. انظر أين المدرب الآن، انظر إلى كونتي. كنت مخطئا بالذهاب إلى تشيلسي بسبب طريقة تعاملهم مع الأمور. تشولو (سيميوني) مدرب مباشر، وعندما لا يحبك، يكون واضحا ويسهّل عليك الأمر، في تشيلسي كان الأمر مناقضا".

مضيفا: "سنحت لي فرصة العودة لـ أتليتكو مدريد، وعندما أخبرني تشيلسي أن أتدرب مع الفريق الرديف، صرت واثقا من رغبتي في العودة لـ أتليتكو على الرغم من وصولي عروض أخرى، فإن لم يصلني هذا العرض، لبقيت في البرازيل مع عائلتي، عندي قيم أخرى لا يمكن أن تُشترى بالمال".

كوستا تفهم استمرار أنطوان جريزمان مع أتليتكو مدريد رغم العرض المغري من برشلونة: "أفهمه، لقد دفعته عاطفته للبقاء هنا، أراد الاستمرار، وأنا عرفت منذ البداية أنه يرغب في البقاء، رغم أنه من الطبيعي أن تشعر بالحماسة تجاه عرض من برشلونة".

فيليبي لويس الذي زامل كوستا في تشيلسي وأتليتكو، أراد الرحيل إلى باريس سان جيرمان مطلع الموسم، إلا أن دييجو سيميوني رفض السماح له بالرحيل لعدم اتساع الوقت لإحضار بديل.

يقول كوستا عن موقف لويس: "الأمر ليس أنه لا يرغب في الاستمرار بالنادي، ولكننا وصلنا إلى عمر حيث لا مزيد من لعب كرة القدم، أخبرته أن يفكر في الأفضل لعائلته، لأني إن تحصلت على عرض مرتفع في هذا العمر، فسأفكر به أيضا".

كما أشاد بمدربه سيميوني: "استمرار سيميوني لفترة طويلة مع أتليتكو وفوزه بالعديد من الألقاب سببه أنه مدرب ذكي، تشولو ليس مدربا دفاعيا، ولكنه يفضّل الفوز بهدف مقابل لا شيء عن التعادل أو الهزيمة، إن كان ممكنا تسجيل بـ20 هدفا، فسنفعل".

المهاجم الدولي الإسباني تحدث عن الانتصار على ريال مدريد في السوبر الأوروبي: "ريال مدريد يمتلك دوما الرغبة في الفوز، تلك المباراة كانت نهائي أوروبي آخر أرادوا قتلنا فيه، ولذا توجب علينا الدخول بعقلية تسمح لنا بالتهامهم".

معتبرا إياها مباراته الأفضل في فترته الثانية مع النادي: "مباراة ريال مدريد كانت أفضل مبارياتي منذ عودتي لـ أتليتكو مدريد".

في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014، غادر كوستا المباراة بعد عدة دقائق بسبب عدم تعافيه الكامل من الإصابة، قبل أن يخسر فريقه المباراة لاحقا.

يقول كوستا عن تلك الذكرى: "إنها أسوأ ذكرياتي كلاعب كرة قدم، أنا نادم على الطريقة التي خضعت بها للعلاج، لأنها تسببت في مزيد من الإصابات لي".

معتبرا الهوس بالفوز بدوري أبطال أوروبا أمرا طبيعيا: "بسبب الطريقة التي انتهت عليها المباريات النهائية، كرة القدم تدين لنا بدوري أبطال أوروبا، آمل أن تحين لحظتنا وأن يسمح لنا الرب فرصة لعب النهائي الذي سيكون على ملعبنا، مما سيصعّبه علينا".

طالع أيضا:

موعد إعلان قرارات الاتحاد الإفريقي ضد الأهلي

مدرب الأهلي يتحدث عن مواجهة وفاق سطيف

نظام قرعة دور الـ 16 في كأس زايد للأبطال

من لائحة الكاف – ماذا تقول الـ4 مواد التي تسببت في عقوبة الأهلي

صورة في الجول – كاف يعاقب الأهلي بغرامة وحرمان من الجماهير مع إيقاف التنفيذ

التعليقات