ساؤول: من الجيد أن نواجه مدريد دون رونالدو.. وملعب كالديرون أفضل من واندا

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 - 01:33

كتب : زكي السعيد

ساؤول نيجيز

لطالما كان ساؤول نيجيز لاعب أتليتكو مدريد، عنصرا مؤثرا في مسار مباريات دربي مدريد بأهدافه الخارقة في شباك الفريق الذي لعب بصفوفه أثناء طفولته.

ساؤول تحدّث إلى إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، قبل أقل من يومين على قمة الجولة السابعة من الدوري الإسباني بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد.

أتليتكو الذي واجه بعض الصعوبات مع انطلاق المسابقة، تلقى أنباءً سارة بخسارة مزدوجة لثنائي الصدارة: ريال مدريد وبرشلونة، مساء الأربعاء.

رغم ذلك، يرى ساؤول أن هذا السقوط لقطبي الكرة الإسبانية، كان طبيعيا: "خسارة ريال مدريد وبرشلونة لم تفاجئني، إنه دوري متكافئ. الفرق الصغيرة قادرة على التنافس، وهذا يزيد من قوة المسابقة".

وعند سؤاله عن الهزيمة التي أدهشته أكثر من الأخرى: "أعتقد أنها هزيمة برشلونة، لأن إشبيلية يخلق لك المشاكل دوما".

ريال مدريد يعيش موسمه الأول دون نجمه البرتغالي السابق كريستيانو رونالدو، وساؤول يعتقد أن رحيله إلى يوفنتوس خسارة للميرنجي: "من الأفضل مواجهة ريال مدريد دون رونالدو، إنه لاعب فريد، ودائما ما يكون حاسما. صحيح أن مدريد ليس أفضل بدونه، ولكنه يظل ريال مدريد".

كما رفض ساؤول فكرة لعب مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة الأمريكية: "لا، الجماهير هم العنصر الأهم في كرة القدم".

ساؤول الذي تواجد في قائمة إسبانيا بكأس العالم 2018، لم يلعب أي دقيقة في الأراضي الروسية، إلا أنه أكد حسن علاقته بـ فيرناندو إييرو الذي أشرف اضطراريا على تدريب لاروخا: "لدي علاقة رائعة ووثيقة مع إييرو".

وعلى النقيض، حظى ساؤول بثقة مطلقة من المدرب الجديد لويس إنريكي في التوقف الدولي السابق، ليكافئ مدربه بتسجيله هدفين جميلين في شباك إنجلترا وكرواتيا على التوالي.

مواجهة كرواتيا تحديدا كانت خاصة للاعب، إذ خاضها في مدينة إلتشي مسقط رأسه: "أنا سعيد للغاية بثقة لويس إنريكي، ما اختبرته في المباراة الأخيرة في إلتشي كان رائعا".

ولكن في الوقت نفسه، لا يفهم ساؤول سر استبعاد إنريكي لزميله كوكي: "شخصيا، لم أتوقع ذلك، كنت متفاجئا بشأن كوكي".

اللاعب أجاب بصراحة على سؤال شائك يخص المفاضلة بين الملعب القديم لـ أتليتكو مدريد: فيسنتي كالديرون، والملعب الجديد: واندا متروبوليتانو: "آسف إن كان جوابي سيزعج أي شخص، ولكني دوما مع فيسنتي كالديرون، إنه مختلف، الاتحاد الذي شعرته هناك لا يمكن استبداله بأي شيء. سنفوز بالألقاب، ولكني لا أعتقد أننا سنعيش أجواء مماثلة".

ساؤول سيكون على موعد مع مواجهة الحارس الذي سبق له الدفاع عن مرمى أتليتكو لعدة سنوات: تيبو كورتوا الحارس الحالي لـ ريال مدريد.

اللاعب الدولي الإسباني علّق على انتقال حارس بلجيكا إلى الغريم: "لقد فاجأني الأمر، ولكن من الطبيعي أن يرغب في أن التواجد بالقرب من أسرته، وعلينا أن نتفهم ذلك".

كما أشاد ساؤول بثنائي الهجوم في فريقه: دييجو كوستا وأنطوان جريزمان: "إنه واحد من أفضل خطوط الهجوم في العالم، رائع، أحيانا يتوقف الأمر على مستواهما، لأنهما لاعبين رائعين".

وعن مقارنة جريزمان بـ ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو: "لقد عمل بجد لسنوات، إنه يتطور طوال الوقت. مقارنته بـ ميسي وكريستيانو هي أمر جلل، ولكنه ينافس بقوة وهو منافس حقيقي للكرة الذهبية بناء على كل ما ظفر به".

واختتم مبديا تحفظه على جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "لقد تفاجأت بغياب جريزمان، وكذلك أوبلاك، فـ أوبلاك بالنسبة لي في مستوى أعلى من الجميع".

ساؤول (23 عاما) لعب في صفوف ناشئي ريال مدريد ما بين عامي 2006 و2008، قبل أن ينتقل إلى أتليتكو في عمر الرابعة عشر.

طالع أيضا:

الأهلي لا يرحم في لبنان

لن تصدق ما قاله لاعب النجمة عن الخسارة أمام الأهلي

رسميا - الزمالك يلعب مواجهتي السوبر المصري السعودي

الحضري ينقذ الإسماعيلي من فخ الكويت في لقاء "الاشتباكات"

كيف تدهورت علاقة مورينيو وبوجبا

برشلونة يعلن تغيير شعاره

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك