الزمالك: لهذا يتمسك جروس بمشاركة كاسونجو.. وتغييرات على التشكيل بعد لقاء القادسية

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 - 15:15

كتب : FilGoal

كاسونجو لاعب الزمالك تصوير: مصطفى عميرة

رغم تراجع سجله التهديفي إلا أن كريستيان جروس المدير الفني للزمالك يتمسك بمشاركة مهاجمه كابونجو كاسونجو بشكل أساسي، وأمير مرتضى المشرف العام على الكرة بالنادي الأبيض يوضح السبب.

عمر السعيد

النادي : طلائع الجيش

ولكن قبل ذلك تطرق أمير مرتضى إلى مشاركة فريقه في البطولة العربية إذ يلتقي الأبيض مع القادسية الكويتي يوم الجمعة المقبل بإياب دور الـ32.

وقال أمير في تصريحات لبرنامج "وان تو" على إذاعة أون سبورت: "البطولة العربية وضعها مختلف الآن لأنها كانت في الأعوام الماضية شبه بطولة شرفية وكان متاحا إمكانية تجريب عدد من اللاعبين ولكنها الآن أصبحت بطولة صعبة وكبيرة وهناك عائد مادي من تحقيقها".

وعن إمكانية اعتماد الفريق على البدلاء خلال اللقاء أوضح "البطولة هدف بالنسبة لنا وليست بطولة عادية، لذلك فكرة أن (كريستيان) جروس سوف يعتمد على البدلاء غير واردة في ظل التعادل مع القادسية بالذهاب. المباراة صعبة ونحتاج نتيجة إيجابية كي نتأهل".

وتابع "كذلك ستكون المواجهة أصعب لتواجد العديد من الجماهير المصرية. نتمنى أن يكون ذلك عامل إيجابي في صالحنا، تلك المباراة لا تقل أهمية عن مباريات الدوري".

ولكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن بعض اللاعبين بحاجة لفرصة أكبر "من وجهة نظري قد يشارك بعض اللاعبين الجاهزين الذين لم يحصلوا على فرص مثل عمر السعيد وحميد أحداد".

وعن صناعة عمر السعيد لهدف في مواجهة إنبي التي شارك فيها كبديل "ما يقدمه عمر السعيد مثال لما يجب أن يفعله باقي اللاعبين، فهناك العديد من المباريات وإن أتت الفرصة عليك التمسك بها".

هنا انتقل الحديث إلى موضع آخر يقلق عدد كبير من مشجعي الأبيض. تراجع كاسونجو على الصعيد التهديفي.

وشرح أمير مرتضى الوضع قائلا: "كاسونجو وضعه حساس لأنه لاعب مهم وهداف الفريق، ولكن الفترة التي مضت لم يكن موفقا وهذا ما وضع المدرب في خيار صعب".

وأردف "جروس يرى أن اللاعب الإفريقي إن جلس على مقاعد البدلاء في ظل تراجع مستواه فقد يتراجع أداؤه بشكل أكبر لذا هو في حاجة للثقة والاستمرار بالملعب".

المهاجم الكونغولي سجل 3 أهداف خلال 8 مباريات بدأها مع الفريق.

قناعات جروس تغيرت في الفترة الماضية وقد يشهد التشكيل عدة تغييرات مستقبلا، وهو ما يؤكده أمير مرتضى.

إذ أتم تصريحاته: "أعتقد بعد مباراة القادسية سيحدث تغيير في مركزين أو 3 مراكز، فالقناعات بدأت تتغير عند جروس كما حدث في بداية الموسم عندما اعتمد على بعض اللاعبين قبل أن يستبعدهم من المشاركة الأساسية".

اقرأ أيضا

مدرب فيتا كلوب لـ في الجول: المصري فريق جيد بمدرب كبير.. لكن الفوز بالكونفدرالية هدفنا

مفضلا هدف بيل عن صلاح.. لوبيتيجي: يجب وجود معيار واضح للجوائز الفردية

في الجول يكشف – تفاصيل أزمة وزارة الرياضة واتحاد الكرة بسبب أجيري.. ورد الجبلاية

أن تلعب مثل رومينيجه.. "لكي تهزمه عليك قتله"

ملف ليلة حافلة – انسحاب تركي آل الشيخ من الاستثمار في الرياضة المصرية

التعليقات