يويفا يعيد فتح التحقيق في التزام باريس سان جيرمان بقواعد اللعب المالي النظيف

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 - 11:45

كتب : FilGoal

ناصر الخليفي - سان جيرمان

أعاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" التحقيق في مدى التزام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بقواعد اللعب المالي النظيف.

وستعيد لجنة الرقابة المالية للأندية (CFCB) - التابعة لليويفا - تقييم الموقف المالي لنادي العاصمة الفرنسية بعدما أغلقته قبل أشهر.

صحيفة فاينانشيال تايمز الأمريكية ذكرت في تقرير حصري لها شهر أبريل الماضي أن يويفا يحقق في "عقود رعاية مبالغ في قيمتها" في باريس سان جيرمان.

وحسب مصدرين قريبين من التحقيقات، فإن عقود الرعاية تم كتابتها بأموال أكثر من تلك التي تدخل خزينة النادي لتكبير مصادر الدخل بالنسبة للنادي لتفادي العقوبات من اليويفا (طالع التفاصيل).

ولكن التحقيقات تم إغلاقها من قبل رئيس المحققين في لجنة الرقابة المالية للأندية، قبل أن يُعيد رئيس اللجنة فتح التحقيق وإحالته إلى غرفة التحكيم من أجل تقييم الوضع مجددا بحسب ما كشف بيان يويفا.

وأوضح البيان أن غرفة التحكيم التابعة للجنة الرقابة المالية سوف تجري مزيدا من التحقيقات للتأكد من مدى التزام بي إس جي بقواعد اللعب المالي النظيف.

وكان اليويفا قد حقق في ماليات باريس سان جيرمان من قبل وغرمه 60 مليون يورو في 2014.

وتهدف قاعدة اللعب المالي النظيف للتأكد من أن الأندية لا تصرف أكثر من دخلها مع عقاب الأندية التي تخسر 30 مليون يورو أو أكثر على مدار 3 مواسم.

وكان باريس سان جيرمان قد تعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة مقابل 222 مليون يورو ليقلب موازين الأسعار في سوق الانتقالات بكرة القدم.

لم يكتف النادي الفرنسي بذلك فقط، وضم كيليان مبابي بصورة نهائية من موناكو - بعدما استعاره الموسم الماضي - مقابل 180 مليون يورو.

اقرأ أيضا:

قناة بيراميدز: تركي آل الشيخ يقرر الانسحاب من الاستثمار في مصر.. وموقف النادي

لأول مرة - متعب يكشف كواليس فسخ تعاقده مع ستاندرد ليج

ماركا تكشف ترتيب "الأفضل" دون أصوات الجماهير.. صلاح خارج أول 3 لاعبين

الحضري يُصوت لـ كلوب.. أبرز ما جاء في التصويت لأفضل مدرب بالعالم

صحيفة سعودية: كينو يقترب من اتحاد جدة

لم يصوتا لـ صلاح.. لمن ذهبت أصوات ميسي ورونالدو في جائزة الأفضل؟

التعليقات