بيدرو: تشيلسي يشبه برشلونة الذي دربه جوارديولا

الأحد، 23 سبتمبر 2018 - 11:53

كتب : FilGoal

ماوريسيو ساري - تشيلسي

يرى بيدرو لاعب تشيلسي أن فريقه ينتهج أسلوبا يشبه الذي كان يلعب به برشلونة حين درب بيب جوارديولا الأخير في حقبة هي الأفضل في تاريخ النادي الكاتالوني.

بيدرو

النادي : تشيلسي

وقال بيدرو لاعب برشلونة السابق:"الفريق أفضل من الموسم الماضي. هذا المدرب (ماوريسيو ساري) لديه أفكار جيدة حول الضغط والهجوم واللعب وأن يمتلك لاعبين أكثر بين الخطوط وصناعة الفرص وحيازة الكرة كثيرا. هذا جيد جدا".

ويحل تشيلسي ضيفا على جاره في لندن فريق وست هام يونايتد في الجولة 6 من الدوري الإنجليزي الممتاز ويسعى النادي لفوز سادس على التوالي يعيده لمجاورة ليفربول في صدارة البطولة.

وتولى ساري قيادة تشيلسي مع بداية الموسم الحالي بعدما استغنى النادي عن أنطونيو كونتي.

وواصل بيدرو البالغ عمره 31 عاما "مع ساري نركض كثيرا لكن الأمر مختلف لأنه طوال الوقت نضغط عاليا. مع كونتي، ربما كنا نلعب بإحكام أكبر وندافع دائما في وسط ملعبنا. وهذا يعني حين تسترجع الكرة وتسعى للهجوم لديك طريق طويل لتصل لمرمى المنافس. مع ساري، حين تسترجع الكرة تكون في وضعية جيدة للهجوم. تكون قريبا من المرمى لكي تسجل أو تصنع الفرص".

واستمر بيدرو موضحا الفارق بين أداء تشيلسي مع الإيطاليين ساري وكونتي "هذا أهم شيء والاختلاف الأهم عن الموسم الماضي. هذا تغيير جيد في الفريق. تستطيع رؤية ذلك من خلال النتائج التي نحققها".

وخسر تشيلسي أول مباراة رسمية في الموسم بالسقوط أمام مانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية لكن سرعان ما انتفض الفريق محققا 6 انتصارات متتالية منها واحدة في الدوري الأوروبي على حساب باوك اليوناني.

وأتم بيدرو "الأسلوب هو نفس فكرة برشلونة مع جوارديولا. متشابهان جدا في أفكارهم الهجومية".

وتزعم برشلونة قارة أوروبا مرتين تحت قيادة جوارديولا الذي قاد النادي للتتويج بدوري أبطال أوروبا في 2009 و2011 مقدما كرة قدم استثنائية عن طريق لاعبين من طراز عالمي مثل ليونيل ميسي وشابي هيرنانديز وأندريس إنييستا وتييري هنري وصامويل إيتو وديفيد بيا.

وكان بيدرو لاعبا في برشلونة خلال تلك الحقبة الاستثنائية.

التعليقات

قد ينال إعجابك