الأهلي ضد هوريا - لكسر عقدة خروج أصحاب الأرض.. وكتابة اسم جديد في قائمة ضحايا المارد الأحمر

السبت، 22 سبتمبر 2018 - 00:44

كتب : عمرو عبد المنعم

الأهلي - تاونشيب - أزارو

القطن الكاميروني – صن شاين النيجيري – تشيلسي الغاني – وأسماء غريبة أخرى من الأندية الإفريقية عرفها الجمهور المصري فقط عندما لعبت ضد الأهلي.

لتصبح بعد ذلك هذه الأسماء من ضحايا الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، بل وكانت هذه الفرق محطات في طريق المارد الأحمر نحو لقب البطولة.

والآن الأهلي يواجه خصما سمعنا عنه بشكل متكرر فقط هذا العام نظرا لتأهله لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وهو هوريا كوناكري بطل غينيا، كما يُطلق عليه أيضا "حوريا".

الأهلي يلعب ضد هوريا في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا مساء اليوم السبت، بملعب السلام في القاهرة بحضور 10 آلاف مشجعا، وانتهى لقاء الذهاب قبل أسبوع في غينيا بالتعادل السلبي.

ويلتقي المتأهل هذه المباراة مع وفاق سطيف الجزائري الذي وصل لنصف نهائي دوري الأبطال بالفوز على الوداد المغربي حامل لقب البطولة.

كسر عقدة أصحاب الأرض

ويتبقى المتأهل من مباراة الأهلي وهوريا فقط لإكمال أضلاع المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا، بعد وصول كل من بريميرو دي أجوستو الأنجولي والترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري.

والغريب في الأمر أنه حتى الآن خسرت كل الفرق التي لعبت مباريات إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وودعت البطولة على ملعبها ووسط جماهيرها وهم مازيمبي الكونغولي الذي تعادل مع بريميرو دي أجوستو والنجم الساحلي بالخسارة أمام الترجي، وأخيرا الوداد حامل لقب البطولة والذي خسر في الدار البيضاء أمام وفاق سطيف.

ليصبح الأهلي أمام الأمر الواقع وهو ضرورة كسر هذه العقدة التي أخرجت كل الفرق التي تصدرت المجموعات وخاضت الإياب على ملعبها في ربع نهائي البطولة.

اسم جديد في قائمة ضحايا الأهلي

يلعب الأهلي للمرة الثانية فقط ضد هوريا الغيني وانتهى اللقاء الأول بينهما بالتعادل السلبي كما يعلم الجميع، ويحتاج الفريق الأحمر للفوز من أجل التأهل لنصف النهائي.

هدف آخر يسعى له الأهلي في المباراة وهو الفوز على هوريا لينضم الفريق الغيني لقائمة ضحايا المارد الأحمر في إفريقيا.

التفوق المستمر في الأدوار إياب الأدوار الإقصائية بعد التعادل السلبي

العنوان الثالث الذي يضعه الأهلي نصب عينه عندما يلعب ضد هوريا وهو تحقيق الفوز للاستمرار في تفوق المارد الأحمر في كل مباريات العودة التي تقام على ملعبه بدوري الأبطال بعد انتهاء الذهاب خارج مصر بالتعادل السلبي في أدوار خروج المغلوب.

وفشل الأهلي مرة واحدة فقط في الفوز على ملعبه بعد التعادل خارج ملعبه سلبيا في دوري أبطال إفريقيا وكانت أمام النجم الساحلي التونسي عام 2007 في نهائي البطولة وليست في الأدوار الإقصائية. (تعرف أكثر ماذا يفعل الأهلي في الإياب بعد التعادل سلبيا في الذهاب)

التغلب على الغيابات

غيابات كثيرة تضرب الأهلي أمام هوريا بداية من خط الدفاع وخروج سعد سمير من قائمة المباراة للإصابة وكذلك محمد نجيب، مرورا بوسط الملعب وغياب عمرو السولية منذ أسابيع للإصابة أيضا.

ثم ناصر ماهر المُعاقب من الأهلي، والثنائي ميدو جابر ومروان محسن للإصابة.

ومن تدريبات الأهلي الأسبوع الماضي سيضطر باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأحمر بالدفع بالظهير الأيسر أيمن أشرف في مركز قلب الدفاع بجوار ساليف كوليبالي.

بينما يقترب هشام محمد من مجاورة حسام عاشور في وسط الملعب، ووليد سليمان من المشاركة في مركز صانع الألعاب. ويقترب أيضا أحمد حمودي من اللعب أساسيا في الهجوم في مركز الجناح الأيمن.

وبذلك سيكون التشكيل الأقرب للأهلي في هذه المباراة كالآتي:

المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أحمد فتحي – ساليف كوليبالي – أيمن أشرف – علي معلول.

الوسط: هشام محمد – حسام عاشور.

الوسط المهاجم: أحمد حمودي – وليد سليمان – إسلام محارب.

الهجوم: وليد أزارو.

مع الإبقاء على بعض الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء مثل صلاح محسن ومؤمن زكريا وأحمد حمدي وأكرم توفيق وغيرهم من اللاعبين.

حكم المباراة

وأسند الاتحاد الإفريقي مهمة إدارة مباراة الأهلي وهوريا للحكم الجامبي باكاري جاساما.

وسبق لباكاري جاساما الحكم الجامبي إدارة 7 مباريات من قبل للأهلي. 6 منهم في دوري أبطال إفريقيا، ومباراة كأس سوبر إفريقي واحدة.

وحقق الأهلي انتصارين من قبل في مباريات يديرها باكاري جاسما، فيما تلقى النادي الأحمر ثلاث هزائم مقابل مباراتين انتهتا بالتعادل.

وكانت أول مباراة يديرها باكاري جاساما للأهلي في عام 2011 ضد الوداد البيضاوي في مصر، وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، فيما كانت المباراة الأخيرة له في العام الماضي بنهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال أمام الوداد أيضا، حين فاز الوداد بهدف وتوج بطلا للبطولة.

توقيت المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وتذاع حصريا على قناة bein sports HD1.

اقرأ أيضا:

جوزيه: هذا خطأ رمضان وتريزيجيه .. ومصر كانت ستنتصر على أوروجواي إذا شارك صلاح

وكيل الهيئة العامة للرياضة: نتعجب من موقف الخطيب المتكرر.. والأهلي لن يشارك في السوبر

هل يكسرهما الأهلي؟ لعنتان في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الزمالك يوضح لـ في الجول حقيقة المفاوضات مع مؤمن زكريا

سطيف يجرد الوداد من لقب إفريقيا في قلب المغرب وينتظر الأهلي أو هوريا

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك