جوزيه: أحترم طبقة الفقراء لأني أنتمي لها.. وجماهير الزمالك تحبني

السبت، 22 سبتمبر 2018 - 00:13

كتب : FilGoal

مانويل جوزيه

استرجع مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي، ذكريات سنواته الطويلة في مصر، وتدريبه للمارد الأحمر في 3 ولايات مختلفة، وذلك خلال حلوله ضيفا على محطة "صدى البلد".

جوزيه فسّر زياراته المتكررة لمصر منذ رحيله عن الأهلي للمرة الأخيرة قبل عدة سنوات: "علاقتي بالشعب المصري سبب كبير لوجودي هنا، دائما ما كانت علاقتي مميزة بالجماهير مع الأندية التي أدربها، وجماهير الأهلي جماهير رائعة".

المدرب البرتغالي عاد بالزمن إلى عام 2001 عندما تولى تدريب الأهلي للمرة الأولى: "أول مباراة لي مع الأهلي كانت أمام ريال مدريد، ووجدت الملعب ممتلئا بـ100 ألف متفرج، هذا شيء لم أشهده أبدا في البرتغال التي لم تحتوي على ملعب تسع 100 ألف متفرج".

وأضاف: "رحلت 3 مرات، وعدت 3 مرات، وفي كل مرة عدت كان لأجل الجماهير، وليس المديرين، دائما ما كنت أعمل على أن يقدّم فريقي كرة قدم مميزة، لأجل هؤلاء الذين يعانون من صعوبات في حياتهم الاجتماعية، أنا ولدت فقيرا، ولن أنسى أصولي أبدا، وعندي احترام كبير لتلك الطبقة الاجتماعية".

قبل أن يبدي تعجبه من العلاقة التي تجمعه بالمصريين: "علاقتي بالجماهير المصرية غير مفهومة، أنا شخصيا لا أفهمها، لقد تخطت الأهلي، وصارت علاقة مع مصر كلها، هذا أمر جنوني، حتى جماهير الزمالك تحبني كما أحبهم، وهذا أمر غريب، ليس من الطبيعي أن تحب مدرب فريقك المنافس، ورغم ذلك تجمعني علاقة ممتازة بجمهور الزمالك وكل الجماهير الأخرى".

وواصل: "أنا لست مغرورا، أنا متواضع دوما، لدي شخصية ولكني لست مغرورا، إلا أن تاريخ إفريقيا لم يشهد فريقا يلعب كرة جميلة كما لعب الأهلي معي، اخترت 90% من مجموعة النجوم التي لعبت في الفريق وقتها".

مشيرا إلى أنه احترم دوما علاقته بمجلس إدارة الأهلي: "في أي نادٍ أشرفت على تدريبه، كان رئيس النادي هو رئيس النادي، وأنا رئيس فريق الكرة، ودائما ما أتحمل مسؤوليتي، لم أمر بأي مشكلة مع صالح سليم، للأسف عملت معه لوقت قصير، لمدة 5 أو 6 أشهر فقط، لكنه من تعاقد معي، وهذا شيء لن أنساه، بعد ذلك أتى حسن حمدي ومحمود الخطيب وطارق سليم، ولم يكن عندي أي مشاكل معهم، باستثناء شخص واحد، تحدثت عنه سابقا، ولن أذكر اسمه مجددا، لن أروج له".

والأمر عينه مع اللاعبين: "علاقتي كانت قوية مع اللاعبين، عندما يتوجب أن أمزح معهم، أفعل ذلك، كنت أدافع عنهم أمام الجميع، تلك العلاقة كانت مزيجا مثاليا للنجاح 8 سنوات في الأهلي".

اقرأ أيضا:

ثروت سويلم: الأهلي سيلعب السوبر السعودي.. الأمر محسوم وأكبر من البيانات

الزمالك يوضح لـ في الجول حقيقة المفاوضات مع مؤمن زكريا

قائمة الزمالك – استمرار غياب حفني واستبعاد عنتر وعودة جمعة ضد المقاولون

مؤتمر كارتيرون: خروج مازيمبي يعكس قوة البطولة.. وهوريا يشبههم قبل 10 سنوات

بالفيديو في إفريقيا – تبديلان اضطراريان في ربع ساعة وهدف قاتل.. الترجي يعبر النجم لنصف النهائي

التعليقات
قد ينال إعجابك