ثروت سويلم: الأهلي سيلعب السوبر السعودي.. الأمر محسوم وأكبر من البيانات

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 - 21:14

كتب : FilGoal

الأهلي - تاونشيب

يؤكد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة إقامة مواجهة الأهلي أمام الهلال السعودي بشكل طبيعي في السعودية ضمن مباراتي السوبر المصري السعودي.

وقال ثروت سويلم: "الاتفاق نهائي بين الأهلي والاتحاد المصري والسعودي ووزير الرياضة وكل الأطراف. الأهلي سيلعب يوم السادس من أكتوبر في السعودية ضد الهلال".

وأضاف خلال تصريحاته في قناة بيراميدز "لا نريد الحديث مجددا في هذا الملف. المباراتان (الأهلي والهلال – الزمالك واتحاد جدة) تمثلان علاقة بين مصر والسعودية. نريد في استمرار العلاقة القوية والرائعة بين البلدين".

وواصل "العلاقة أهم من أي مباراة ومن أي رياضة وهذا ما نريد إثباته وخصوصا بين اللقاء الأخير بين المنتخبين في كأس العالم".

وتابع "الأمر محسوم نهائيا لأن الأشخاص المسؤولة اتخذت القرار بالفعل في وقت سابق".

وأوضح "كان هناك اتفاقا نهائيا في حضور محمود الخطيب رئيس الأهلي وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد إلى جانب التنسيق مع تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية. اتفاق على التوقيت وكل شيء".

وأكمل حديثه قائلا: "لا نريد الحديث عن هذا الأمر مجددا لأن القرارات تم اتخاذها بالفعل في وقت سابق. قرارات اتخذها المسؤول الأول في الأهلي وهو محمود الخطيب في حضور كل المسؤولين. الأمر أكبر من أي بيانات تُصدر. دولتان حريصتان على العلاقة بينهما".

وأشار ثروت سويلم إلى "الاتفاقات كانت بحضور هاني أبو ريدة أيضا وهو عضو في الاتحاد الإفريقي ولذلك فالأمور كلها محسوبة – بخصوص طلب الأهلي تغيير موعد مواجهتي نصف نهائي الأبطال للموافقة على لعب السوبر – ".

وكرر "الأمر نهائي. الأهلي سيلعب السوبر ضد الهلال في الموعد المحدد".

الأهلي أصدر بيانا رسميا يوم الخميس، معلنا عن موافقته مواجهة الهلال في السوبر المصري السعودي ولكن بشرط تأجيل مواعيد مبارياته في البطولة العربية والدوري المصري وتعديل موعد مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حال بلوغ ذلك الدور. (طالع التفاصيل)

الاتحاد السعودي رد على بيان الأهلي، ليعلن "أسفه عما ورد في البيان وعدم إقامة مواجهة الأهلي أمام الهلال بشكل نهائي". (طالع التفاصيل)

وحال عبور الأهلي عقوبة منافسه هوريا الغيني فسوف يخوض مواجهتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يومي 2 و23 أكتوبر المقبل على أن يكون لقاء الذهاب في القاهرة والإياب خارجها.

في الوقت ذاته فإن الأهلي مرتبط بخوض مباراتين أمام بتروجيت والاتحاد السكندري في الدوري يومي 2 و6 أكتوبر المقبلين.

ويواجه الأهلي منافسه النجمة اللبناني في الـ27 من شهر سبتمبر الجاري في إياب دور الـ32 من البطولة العربية وحال عبوره فسيتعين عليه خوض مواجهتين في دور الـ16.

اقرأ أيضا:

بالفيديو – وسط الأرض والجمهور وبإهدار ركلتي جزاء.. مازيمبي يودع دوري الأبطال أمام بريميرو دي أوجوستو

في الجول يكشف – هل يخالف الفيديو وخوض مباراة بدون حكم خامس لائحة الدوري؟

باولو يستعيد أمجاده.. سجل هدفين رائعين في شوط مع الداخلية أمام الاتحاد

اتحاد الكرة لـ في الجول: لن نبخل على المنتخب.. محاولاتنا مستمرة لتوفير طائرة خاصة إلى سوازيلاند

بالفيديو - مازيمبي يهدر ركلتي جزاء أمام بريميرو دي أجوستو.. ثالث إهدار من 7 ركلات

التعليقات
قد ينال إعجابك