لجنة الحكام: أين الحكم الخامس في لقاء بيراميدز والمقاولون؟ تونس لا تستخدمه

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 - 00:32

كتب : FilGoal

المقاولون - بيراميدز

برر ناصر عباس عضو لجنة الحكام باتحاد الكرة عدم الاستعانة بحكم إضافي خامس على خطي المرمى في مباراة المقاولون العرب وبيراميدز، والتي انتهت بفوز الأخير 1-0 في الجولة السادسة من الدوري المصري.

وصرح عباس عبر قناة (نايل سبورت): "تونس لا تطبق الحكم الإضافي، لذا لا يمكن الاستعانة بحكم خامس من مصر، تفاديا لغياب الانسجام والتواصل مع الرباعي التونسي، الذي لم يتدرب على الاستعانة بحكم خط المرمى".

وحول عدم قانونية غياب الحكم الخامس في لقاء المقاولون وبيراميدز، رد عضو لجنة الحكام: "بدأنا الموسم الماضي بدون الحكم الإضافي في أول 6 جولات ثم تمت الاستعانة بهما مع الجولة السابعة أو الثامنة".

وأشار: "تجربة الحكم الإضافي عملنا عليها 3 أشهر لزيادة درجات التعاون، وحتى الآن لا نطبقها بشكل دقيق، لعدم فهم الواجبات بشكل محدد، وإذا استمرت الأخطاء بنفس المعدل، رأيي أن يتم إلغاء الاستعانة بالحكم الخامس".

وأوضح: "أحيانا يكون الحكم الخامس قريبا ويتخذ القرار، وحالات أخرى بها مشكلة أثناء ابتعاد حكم الساحة عن موقع الأحداث،

وأتم: "الاتحاد الإفريقي لا يطبق الحكم الخامس، وأي طاقم تحكيمي سواء أوروبي أو عربي، يكون مكونا من رباعي متفاهم، لذا لم يكن ممكنا إضافة حكم مصري للطاقم التونسي، لجنة الحكام تتبع اتحاد الكرة، وجنسية حكم مباراة الزمالك وبيراميدز قرار يخص مجلس إدارة الاتحاد".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك