عصام عبد الفتاح: حكام أجانب لبيراميدز؟ اتحاد الكرة مظلوم

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 - 01:26

كتب : FilGoal

الإنتاج - بيراميدز

التمس عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام العذر لمجلس إدارة اتحاد الكرة في ملف إسناد مباريات بيراميدز لحكام أجانب.

وصرح عبد الفتاح عبر برنامج (كورة كل يوم) بالقناة الأولى: "لنتفق أنه قبل بداية الموسم كانت هناك مشاكل بين الأندية، ووضعوا ضغوط على التحكيم، وزادت الضغوط في أول ست جولات رغم اعترافي بأخطاء التحكيم".

واستدرك: "لكن لدينا تجربة جديدة في الدوري المصري، بيراميدز، وكلنا سعداء بها سواء اتحاد الكرة أو الدولة، فهي استثمار وستؤدي إلى قوة المنافسة، وكلنا نؤمن بذلك، بالتأكيد الحكم الأجنبي سيضعف فرص الحكم المصري".

وأردف: "إلا أنه يجب احترام التحكيم، واحترام الإنسان العربي، وإلا لن نتقدم كعرب، وسنبقى كما نحن ولن نتقدم للأمام، إذا عظمنا دور الأجنبي، فالبعض يشعر أن هناك مؤامرة ضده، هذه طبيعة الإنسان العربي، الشك والريبة، لا أريد الخوض في تفاصيل".

وأوضح: "أبرمنا اتفاقيات مع أكثر من دولة بشمال إفريقيا، سيدير مباراة المقاولون وبيراميدز طاقم تونسي كامل، وبعد 10 أيام سيدير طاقما مصريا مباراة في الدوري التونسي".

وشدد: "الاستعانة بحكام أجانب قرار اتحاد الكرة، لرفع الحرج في بعض المباريات الحساسة، وليس شرطا أن يكون صاحب الملعب هو من يطلب حكما أجنبيا، بل سبق أن تكرر الأمر قبل سنوات".

واستطرد: "من أوصلنا لهذه النقطة، الأندية، أنا مع عقاب الأندية، ولكن الجميع يريد نجاح التجربة وعلى رأسها الدولة، ولكن ليس على حساب الآخرين، لا بد من احترام المنظومة والتحكيم واللوائح".

وعن رفض اتحاد الكرة في وقت سابق لرغبة نادي سموحة في إسناد مباراة الزمالك في نهائي كأس مصر لحكم أجنبي، رد عصام عبد الفتاح: "أنا ضد الحكم الأجنبي في نهائي الكأس، لأنه عرس مصري خالص، ولكن حاليا الأمور زادت عن الحد ووصلت إلى الإهانة والخوض في ضمائر الناس".

وواصل: "اتحاد الكرة مظلوم، فالأندية صعبت الأمور، وتريد إفشال المنظومة، وبقدر الإمكان نحاول ألا نكون مع أو ضد أحد، لذا سنتبادل أطقم الحكام سواء الدوليين أو حكام الدرجة الأولى".

وألمح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: "لا بد من تغيير ثقافة العرب، ونثق ببعضنا البعض، وألا نخوض في ضمائر البشر، أتكلم بدبلوماسية متناهية، هناك أمور لست قادرا على قولها، ولكن الجميع يعلم ما أقصده، وأتمنى أن تهدأ الأمور، وأنا مع الأندية التي ترحب بالحكم المصري، اتحاد الكرة لم يرح عقله بالاستعانة بالأجانب، هذا غير صحيح على الإطلاق".

وأتم عصام عبد الفتاح: "أحد النجوم المشاهير قالوا إن تطبيق تقنية الفيديو سهل، ولكنه لا يعرف شيئًا، فهي تتطلب مخاطبة المجلس الدولي للتشريع وتدريب الحكام والفنيين وتجهيز الملاعب، ويتم تقييم التجربة أكثر من مرة في مباريات ليست مذاعة على الهواء مباشرة".

اقرأ أيضا

اتحاد الكرة يوافق على تطبيق حكم الفيديو في الدوري.. وخطوة منتظرة بشأن الحكام الأجانب

عبد الغني لـ في الجول: جمعية عمومية في نهاية أكتوبر لانتخاب عضوين جديدين

حصاد الجولة الثانية من الدوري السعودي – الإقالة الأولى.. وظهور السعيد

أنا دروجبا (2) – ميدو ورونالدينيو واللعب وسط النجوم

12 تصريحا عن صلاح.. رونالدو وريفالدو ودروجبا يتغنون بـ" الاستثنائي" المصري

التعليقات