ميسي: لا أشاهد مبارياتي.. ولا أحب دراسة الخصوم

السبت، 15 سبتمبر 2018 - 19:09

كتب : زكي السعيد

ميسي - برشلونة

أفصح ليونيل ميسي نجم برشلونة عن كثير من الأسرار التي تخص مسيرته الكروية، وذلك خلال حديثه لإذاعة "كتالونيا".

ليونيل ميسي

النادي : برشلونة

اللاعب الأرجنتيني كشف عن الدوريات التي يحب متابعتها: "أحب كرة القدم، أحاول أن أتابع دورينا، ولكني أشاهد أيضا الكرة الأرجنتينية وكوبا ليبارتادورس على الرغم من أنها تقام في وقت متأخر".

كما تحدث عن حقيقة غريبة تخص عدم تفضيله مشاهدة مبارياته بعد لعبها: "لا أشاهد مبارياتي أبدا، لا أحب مشاهدة نفسي، أفضّل النظر إلى الأمام".

وواصل: "التطور عملية طبيعية، فعندما لعبت مع الفريق الأول بعمر السابعة عشر، كنت أشغل مركزا آخر، وألعب بطريقة مختلفة، ولكن طريقة لعبي وتحركي تغيّرت".

وعن التطور الذي يعجبه في أسلول لعبه: "تحسّنت كثيرا في اللمسة الأخيرة، وفي التمريرات التي تنتهي على أهداف، تطورت كذلك في الركلات الثابتة، وفي استعمال قدمي اليمنى".

أما الجوانب التي يرغب في تحسينها: "أتمنى أن أصير أكثر دقة في تنفيذ ركلات الجزاء، فمن الصعب للغاية أن تتدرب على ركلات الجزاء، فالأمر لا يكون نفسه أثناء المباراة، يمكنك أن تخطط لشكل معين في التسديد، ولكن الأمر أصعب مما يبدو، فإن خمّن الحارس بشكل صحيح، سيتصدى لها، ولكن من الجلي أنني أرغب في التطور على هذا الصعيد".

مركزه المفضل: "أفضّل المركز الذي أشغله الآن، فالفرق المنافسة تضع عددا كبيرا من اللاعبين في العمق، ولذا من الأسهل أن تتسلم الكرة في مكان متأخر من الملعب، أو أن تتسلمها في الجناح وتدخل إلى العمق. في العمق من الصعب أن تتسلم الكرة بسبب ضيف المساحات وكثرة اللاعبين".

وأشاد ميسي بصديقه وزميله لويس سواريز: "إنه يعطيني الكثير من خلال مساندتي في الهجوم وفتح خيارات التمرير ومحاولة استعادة الكرة ومباغتة مراقبه والضغط على المنافس. إنه يعطي الكثير في مركز رأس الحربة، إنه يساعدني على اللعب كجناح".

واختتم: "لا أحب دراسة خصومنا، أعرفهم لأنني أشاهد التلفاز، وأحيانا أكون قد واجهتهم في السابق. لا أحب مواجهتهم بفكرة جامدة مسبقة، لأنك تخرج إلى المباراة وتجد أمورا أخرى غير التي درستها".

اقرأ أيضا

أبو تريكة يحذر كلوب بسبب "طمع وأنانية" صلاح وماني

كاف يخطر الاتحاد المصري بموعد لقاء الفراعنة في ملعب سوازيلاند

باكاري جاساما حكما لمباراة الأهلي مع هوريا

مرتضى ووزير المالية يعلنان تسوية مديونيات الزمالك لدى الضرائب "إلغاء فوائد بـ56 مليون جنيه"

كلوب: لا يوجد ما انتقده اليوم.. انتصرنا على واحد من أفضل فرق العالم

التعليقات

قد ينال إعجابك